الهند تستأنف رحلاتها الدولية وجسور جوية مع أمريكا وفرنسا وألمانيا

...
...
...
...

نيو دلهي -وكالات

سمحت الهند بدخول الرحلات الدولية إلى البلاد لأول مرة منذ مارس الماضي، وأكد وزير الطيران المدني، هارديب سينج بوري، خلال مؤتمر صحفي عُقد الخميس عن إنشاء "جسور جوية" بين الهند، والولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا.

وقال بوري: "إلى أن يتمكن الطيران المدني والدولي من استعادة وضعه السابق ما قبل كوفيد من حيث الأرقام، فإن الإجابة تكمن في هذه الجسور الجوية الثنائية، والتي ستحمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ولكن، في ظل ظروف محددة"، وأضاف: "بما أن العديد من البلدان لا تزال تفرض قيوداً على الدخول، كما نفعل نحن، فليس من الممكن لأي شخص السفر من أي مكان إلى أي مكان. وستحتاج إلى إذن".

وذكر بوري لوسائل الإعلام أن الوزارة وقعت بالفعل اتفاقية مع فرنسا، وستشغل خطوط "إير فرانس" الجوية 28 رحلة في قطاع دلهي-مومباي-بنجالور إلى باريس بدءا من اليوم 18 يوليو و1 أغسطس، وأما بالنسبة للولايات المتحدة، فقال بوري إنهم وافقوا على السماح لخطوط "يونايتد" الجوية بتشغيل 18 رحلة بين الهند والولايات المتحدة في الفترة بين 17 إلى 31 يوليو/تموز، وسيشمل الأمر رحلات جوية يومية بين دلهي ونيوآرك، وخدمات بين دلهي وسان فرانسيسكو 3 مرات في الأسبوع.

وقال بوري إنه رغم عدم تأكيد الأمر رسمياً بعد، إلا أنه من المتوقع أن خطوط "دلتا" الجوية ستُشغل 18 رحلة من الجمعة إلى نهاية الشهر بين الهند والولايات المتحدة، موضحا أن التذاكر تُباع كرحلات باتجاه واحد، ولذلك، لا يمكن اعتبارها عمليات تجارية عادية، حسب ما قاله.

وذكر بوري أن المحادثات مع خطوط "لوفتهانزا" الجوية أوشكت على الانتهاء، مشيراً إلى أنهم لا يزالوا يعملون على إبرام اتفاقيات للرحلات من وإلى ألمانيا. ومع أن القوانين تختلف من ولاية إلى أخرى، إلا أنه يجب على العائدين إلى الهند مراعاة الحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام على الأقل لدى العودة إلى البلاد، وتسمح بعض الولايات الأشخاص بالخضوع للحجر الصحي في المنزل، ويختلف ذلك الأمر في ولايات أخرى، ويعتمد ذلك على ما إذا كان المسافر يعاني من أعراض.

تعليق عبر الفيس بوك