تنبيه بغزارة الأمطار بسبب الحالة الجوية في بحر العرب

مسقط- الرؤية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني التنبيه رقم 1 بغزارة الأمطار ذكرت فيه أن خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح استمرار تأثير منطقة ضغط جوي منخفض في بحر العرب تؤدي إلى تدفق السحب مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا وتستمر حتى غدٍ الإثنين على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار.

وأوضح التنبيه أن الأمطار الرعدية الغزيرة المحتمل هطولها على محافظات الشرقية والوسطى وظفار تتراوح بين 40- 80 ملم، وقد يصاحبها هبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحياناً وجريان الأودية مع انخفاض الرؤية الأفقية، إضافة إلى ارتفاع موج البحر ليكون هائجاً على سواحل بحر العرب 3- 4 أمتار.

وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني الجميع لضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم تجاوز الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

إلى ذلك، هطلت أمس أمطار متوسطة على عدد من قرى ولايات هيماء والدقم والجازر بمحافظة الوسطى نظرا لتأثير منطقة الضغط الجوي المنخفض في بحر العرب. وشملت الأمطار قريتي صدف والعجائز بولاية هيماء والغبرة الشمالية والجنوبية بولاية الجازر سالت على إثرها الشعاب بينما هطلت أمطار متوسطة إلى خفيفة على قرى ظهر ورأس مدركة والرهان بولاية الدقم. وانخفضت درجات الحرارة العالية في ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها إلى مستوى العشرينيات نتيجة تأثيرات الحالة الجوية في بحر العرب وتدفق السحب الركامية والعالية على مختلف ولايات المحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك