"تعليمية شمال الباطنة" تمثل السلطنة في تحدي "فيرست جلوبال 2020"

صحار - الرؤية

أحرزتْ المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة شمال الباطنة المركزَ الأول في مُقابلة الفرق المرشحة لتمثيل السلطنة في مسابقة "تحدي فيرست جلوبال 2020"؛ وذلك بعد منافسة كبيرة مع باقي المحافظات.

وتهدفُ البطولة العالمية إلى تشجيع الشباب على تطوير قدراته في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والابتكار والتصميم، وتمكينهم بالأدوات اللازمة، وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تصميم الروبوتات من أجل تشكيل صورة مستقبلهم بأيديهم وعقولهم.

وأشاد علي بن المر السعيدي رئيس قسم العلوم والابتكار بالمديرية بالفريق الفائز، الذي سيمثل المحافظة، قائلا: "تُعدُّ بطولة تحدي "فيرست جلوبال" الأكبر من نوعها على مستوى العالم في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وتسعى لتعريف العالم بتنوع استخداماتها وأدواتها، إضافة لبناء جسور للتواصل الفكري والمعرفي بين أجيال الشباب من مختلف أنحاء العالم على تنوع ألسنتهم وخلفياتهم الثقافية". وأضاف السعيدي أنَّ تحقيق المحافظة لهذا الإنجاز الكبير يترجم الاهتمام الكبير من قبل المسؤولين بشمال الباطنة وتسخير كل الجهود من اجل تحقيق الإنجاز.

وعبَّرت أسماء الفارسية معلمة تقنية معلومات بمدرسة الطريف للتعليم الأساسي والمشرفة على الفريق، عن سعادتها بحصول الفريق -الذي يمثل محافظة شمال الباطنة- على المركز الأول، وتأهله لتمثيل السلطنة على المستوى الإقليمي، مُثمنةً الجهد الوافر والدعم اللامحدود الذي يقدمه "مختبر الروبوت" والذي يندرج تحت منظومة "قسم الابتكارات" بالمديرية، فضلا عن تسخيره لكافة الإمكانات للفرق التي تمثل المحافظة في مختلف المسابقات المحلية والدولية. ووجهت الفارسية الشكر إلى جميع من أسهم في هذا الإنجاز المتميز، لا سيما الطالبات المشاركات في هذه المسابقة، واللاتي أثبتن امتلاكهن للموهبة والقدرة على المنافسة وتحقيق الإنجازات على المستويات كافة.

وقالت الطالبة شهد بنت عبدالله المقبالية عضوة الفريق: نحمد الله ونشكره على هذا الفوز، ونسأله عز وجل التوفيق والسداد لإكمال المسير ورفع راية الوطن في المحافل الدولية". وعبرت الطالبة مادونا سامر خاطر عن سعادتها وفخرها عقب الفوز بالمركز الأول، قائلة: "فخورة بحصول الفريق على المركز الأول وعلى هذا النجاح العظيم، وأتشرف بتمثيل السلطنة في مسابقة تحدي فيرست جلوبال العالمية، آملين أن نحقق النجاح والحصول على مراكز متقدمة على مستوى العالم لتشريف السلطنة".

يُشار إلى أنَّ الفريق شارك في نسخة 2018 من المسابقة العالمية، وحصل على المركز الأول في مجال القيم الأساسية، والثالث في جميع المجالات على مستوى السلطنة، كما شارك في العام 2019 في مسابقة فيرست ليجو على مستوى السلطنة وحصل المركز الثاني. وهذه هي النسخة الرابعة على مستوى العالم والتي سيكون فريق محافظة شمال الباطنة ممثلا للسلطنة، ومن المقرر أن تستمر المسابقة طوال فصل الصيف حتى تاريخ 25 سبتمبر المقبل، وخلال هذه الفترة يخضع الفريق للتدريب المتواصل من أجل الظفر بالفوز.

تعليق عبر الفيس بوك