تواصل المسح الوطني الاستقصائي لعدوى "كوفيد 19" بإبراء

 

إبراء - علي برياء

تَتَواصل جُهود فريقُ مركز إبراء الصحي التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية؛ لتنفيذ المسح الوطني الاستقصائي المصلي لعدوى فيروس كورونا "كوفيد 19"، وسط تجاوب مجتمعي من أبناء الولاية؛ حيث يعدُّ هذا المسح الوطني وسيلة لدراسة مناعة السكان ضد الفيروس.

وبدأ المركز الصحي استقبال الحالات منذ الأحد الماضي ويستمر لمدة 10 أسابيع على 4 دورات، كل دورة تتم على 5 أيام على مستوى المحافظة، ويفصل بين كل دورة والأخرى أسبوعان. ويهدف المسح الوطني -الذي يتم تنفيذه على جميع ولايات ومحافظات السلطنة- إلى تحديد مدى انتشار العدوى في المجتمع المحلي للتصدي لجائحة "كوفيد 19"، وسيساعد هذا المسح الوطني في الوصول لاستنتاجات حول مدى الإصابة ومعدل الانتشار التراكمي في مختلف فئات المجتمع، كما يشمل المسح الوطني جميع الفئات العمرية من المواطنين والوافدين لفحص الأجسام المضادة في الدم لمرض "كوفيد 19".

ويتمُّ توفير البيانات الشخصية للمشارك في المسح الوطني من قبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وفق اختيار عشوائي من المجتمع، ثمَّ تُرسل يوميًّا من وزارة الصحة إلى المؤسسات الصحية في ولايات ومحافظات السلطنة، ويتمُّ التواصل معهم من خلال الفريق الصحي بالمؤسسات الصحية.

وعبَّر المشاركون في المسح عن تقديرهم لسرعة إجراءات الفحص وحسن التعامل وتقديم خدمات الفحص من العاملين في المركز الصحي، إضافة لتقديم الإرشادات والتعليمات حول المسح الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك