"اللجنة العليا": الموافقة على تسهيل سفر المواطنين للخارج شريطة الالتزام بالضوابط عند العودة

◄ اللجنة تعرب عن قلقها إزاء زيادة الوفيات.. وتهيب بالجميع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر

◄ استمرار إغلاق ظفار ومصيرة حتى إشعار آخر

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة العُليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا صباح اليوم برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضائها، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسُبل تجنب انتشارها.

واطلعت اللجنة على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيّات، وكذلك الزيادة في أعداد الحالات المُصابة خاصّة بين الأسر العُمانية نتيجة لزيادة المخالطة والتزاور وفق ما أسفر عنه التقصي الوبائي. وإذ تعرب اللجنة عن قلقها إزاء هذه الزيادة فإنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحدّ من ارتفاع الإصابات والوفيّات.

كما اطلعت اللجنة على تقريرٍ حول المُعطيات الوبائية في كلّ من محافظة ظفار وولاية مصيرة اللتين تم إغلاقهما في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أقرّتها للحدّ من انتشار هذا المرض، وقررت استمرار إغلاقهما حتى إشعار آخر.

وناقشت اللجنة طلبات المواطنين للسفر إلى الخارج، ووافقت على تسهيل ذلك بشرط التزامهم عند العودة بالضوابط الاحترازية الموضوعة أو أي ضوابط ستصدر مستقبلًا من الجهات المختصة.

حفظ الله تعالى الجميع من كل سوء ومكروه.

تعليق عبر الفيس بوك