"لأجل مستقبلهم".. ملتقى افتراضي لتوجيه الطلاب نحو التخصصات الأكاديمية

صحار - الرؤية

نظَّمتْ عشائر جوالة وجوالات نادي صحار الملتقى الافتراضيَّ "لأجل مستقبلهم"؛ بهدف مُساندة المؤسسات التعليمية في تقديم التوجيه والإرشاد اللازم للطلاب والطالبات، على اختيار وتحديد مسارهم وميولهم المهني.

ويستهدفُ الملتقى الطلابَ والطالبات المقبلين على المراحل الدراسية الحادي عشر والثاني عشر وأولياء أمورهم؛ لتبصيرهم بمتطلبات مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل؛ من حيث المسارات الدراسية والقدرات والمهارات الحياتية المطلوبة؛ وذلك بالتنسيق مع قسم التوجية المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وأسهم في الملتقى نخبة من المعلمين في تخصص التوجية المهني.

وبدأ الملتقى بكلمة قدَّمتها سعادة الدكتورة فضيلة بنت عبدالله الرحيلية عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية صحار؛ حيث أكَّدت أهمية هذه المرحلة في صناعة بناة المستقبل، داعية الجميع إلى التكاتف لإرشاد الطلاب الإرشاد الصحيح والكافي الذي يؤهلهم إلى تحديد مسيرتهم بما يناسب تطلعاتهم وقدراتهم.

من جهتها، قالتْ الجوالة زينب العجمية المنسقة الإعلامية للملتقى: إنَّ الملتقى يتضمَّن تنظيم ورش عمل وعرض تجارب وإجراء حوارات مع عدد من الشخصيات المجتمعية الملهمة والمؤثرة في فضاء التواصل الاجتماعي، للتعرف على المشوار الدراسي والمهني الناجح لهم. وأضافت العجمية: نطمح من خلال هذا الملتقى إلى تقديم مادة تربوية توعوية للفئة المستهدفة، ونأمل أن ينالوا القدر الأكبر من الاستفادة.

ويقام الملتقى طوال الأسبوع الجاري، عبر تطبيقات واتساب وإنستجرام وزووم، فيما يختتم الملتقى أعماله مساء الخميس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك