منظمة بريطانية: كورونا يهدد تعليم جيل كامل من الأطفال

لندن - الوكالات

حذّرت منظمة " أنقذوا الأطفال"، اليوم الاثنين، من أن فيروس كورونا المستجد تسبب بـ"حال طوارئ تعليمية غير مسبوقة"، ذلك أن ملايين التلاميذ تأثروا بإغلاق المدارس ويواجهون حاليا خطر عدم العودة مجددا إلى صفوفهم.

واستندت الجمعية الخيرية البريطانية إلى بيانات منظمة اليونسكو التي تُظهر أن إجراءات الإغلاق التي فرضت في أبريل لاحتواء كورونا أبقت 1,6 مليار طالب وطالبة بعيدًا عن مدارسهم وجامعاتهم، أي نحو 90% من إجمالي عدد الطلاب في العالم.

وقالت الجمعية في تقرير بعنوان "أنقذوا تعليمنا": "للمرة الأولى في تاريخ البشرية، تعطل تعليم جيل كامل من الأطفال على مستوى العالم".

وأضافت أن التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية يمكن أن تؤدّي إلى إفقار ما بين 90 إلى 117 مليون طفل إضافي، مع تأثر القدرة على دخول المدارس.

ومع إجبار الظروف الفتيان على دخول سوق العمل أو الفتيات على الزواج المبكر لإعالة أسرهم، يمكن أن يدفع هذا الوضع ما بين 7 إلى 9,7 مليون طفل إلى ترك مدارسهم بشكل دائم.

في الوقت نفسه، حذرت المؤسسة الخيرية من أن الأزمة قد تُخلف عجزًا قدره 77 مليار دولار في ميزانيات التعليم في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحلول نهاية 2021.

تعليق عبر الفيس بوك