تعاون بين "الوطني للتشغيل" و"معهد تكنولوجيا عُمان" لتدريب الباحثين عن عمل

مسقط- الرؤية

وقع المركز الوطني للتشغيل برنامج تعاون مع معهد تكنولوجيا عُمان، وذلك وفق إطار عمل مشترك لتدريب الباحثين عن عمل، ودعماً من المعهد للباحثين عن عمل في السلطنة.

وتمَّ الاتفاق بين الطرفين على تدريب وتأهيل 1000 باحث عن عمل في برامج إدارية وتقنية مُختلفة؛ حيث يقوم المعهد بتنفيذ برنامج التوجيه الوظيفي على نفقته الخاصة كجزء من مسؤوليته الاجتماعية لعدد 1000 باحث عن عمل موزعين حسب محافظات السلطنة. ويستهدف البرنامج التدريبي 500 باحث عن عمل من محافظة مسقط و250 باحثاً عن عمل من محافظة شمال الباطنة، فيما يستهدف 250 باحثا عن عمل من محافظة ظفار.

وتنص مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها بمقر المركز الوطني للتشغيل، على تدريب المواطنين الباحثين عن عمل وتمكينهم من الحصول على مهارات متعددة تساعدهم على تنمية مهاراتهم، وبالتالي زيادة فرصهم في الحصول على فرص وظيفية مناسبة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية الوعي بالمتطلبات والمهارات المطلوبة في سوق العمل وتعزيز ثقة الباحثين عن العمل في أنفسهم، ورفع قدراتهم مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية، وصياغة طلب الوظيفة، ومهارات المقابلة الشخصية، ومدخل إلى الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها وغيرها.

ووقع المذكرة نيابة عن المركز الوطني للتشغيل المهندس محمد بن أحمد الغريبي رئيس اللجنة التسييرية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، والدكتور علي بن آدم الهاشمي الرئيس التنفيذي لمعهد تكنولوجيا عمان.

وقال الغريبي: "وفقًا لمرسوم إنشاء المركز، فإن أحد اختصاصات المركز هي توجيه وإرشاد الباحثين عن عمل، وعليه فإنَّ توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى تأهيل وتدريب مجموعة من الباحثين عن عمل لتدريبهم على المهارات المطلوبة في سوق العمل بما يمكنهم من زيادة فرص حصولهم على فرص وظيفية عندما يقومون بالمقابلات والاختبارات، ونود أن نتقدم بالشكر لمعهد تكنولوجيا عُمان على مبادرته في نطاق مسؤوليته الاجتماعية على هذه المبادرة".

فيما قال الدكتور علي بن آدم الهاشمي إن هذه المبادرة من معهد تكنولوجيا عمان تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للمعهد ودعما للشباب الباحثين عن عمل، خاصة في ظل الظروف العالمية، مشيرا إلى أن معهد تكنولوجيا عمان وأكاديمية المعرفة لن تألو جهدا في دعم وتسخير إمكانياتها لتأهيل وتدريب الشباب العماني في السلطنة.

يشار إلى أنَّ معهد تكنولوجيا عمان تأسس عام 2004، ومنذ ذلك الوقت درب وساهم في تشغيل أكثر من 12 ألف مواطن بالتعاون مع جهات عدة في السلطنة. وتنتشر فروع المعهد في كل من واحة المعرفة مسقط وصحار والدقم وصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك