مكتب مجلس الدولة يناقش عددًا من المقترحات.. ويحدد جدول أعمال جلسة الأحد

مسقط- الرؤية

استعرض مكتب مجلس الدولة يوم الخميس عدداً من المقترحات المقدمة من لجان المجلس ومن المكرمين الأعضاء.

واستهل المكتب اجتماعه السابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، بمناقشة المقترحين المقدمين من اللجنة الاقتصادية لدراسة "تحديات القوى البشرية الوطنية في القطاع الخاص"، ودراسة "تعزيز ريادة الأعمال والقيمة المحلية المضافة".

واستضاف المكتب في هذا الصدد المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية لمناقشته حول المقترحين. وقرر المكتب عقب مناقشة المقترحين بإحالتهما إلى الجلسة العامة للمجلس بعد تضمين ملاحظات المكرمين أعضاء المكتب حولهما.

عقب ذلك، ناقش المكتب تقرير فريق العمل المشكل من مجلس الدولة لدراسة "القروض والتأمينات البنكية"، واستضاف المكتب في هذا الإطار المكرم السيد الدكتور سعيد بن سلطان البوسعيدي رئيس الفريق، وعقب مناقشة المقترح قرر إحالته للجلسة العامة بعد تضمين ملاحظات المكرمين أعضاء المكتب حوله.

وناقش المكتب عددًا من المقترحات المقدمة من المكرمين والمكرمات أعضاء المجلس؛ حيث استضاف كلا من:  المكرمة المهندسة نهلة بنت عبد الوهاب الحمدية، والمكرم الشيخ منصور بن حارث العامري، والمكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، والمكرم الدكتور عبد العزيز بن عامر الصواعي، مبديًا ملاحظاته حول تلك المقترحات.

واستعرض مكتب المجلس التقارير والدراسات المقدمة من غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19). كما اطلع على الرسالة الواردة من مجلس الوزراء الموقر حول المذكرة التوضيحية بشأن رد الحكومة على ملاحظات مجلسي الدولة والشورى حول "مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020".

واطلع المكتب على التقرير المقدم من المكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي والمكرم الدكتورحسن بن علي المدحاني حول الجلسة الثالثة للبرلمان العربي ولجانه لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الثانية المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 24 من يونيو 2020 عبر برنامج زووم، إضافة إلى الاطلاع على التقرير المقدم من الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث حول "الأثار البيئية للمشروعات التنموية بسلطنة عمان.. معالجة سوسيولجية للبيئة"، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

وحدد المكتب بنود جدول أعمال الجلسة العادية الجلسة العادية الثامنة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة المقرر عقدها يوم الأحد الموافق 12 من يوليو 2020، إضافة إلى تقييم الجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة المنعقدة يوم الإثنين الموافق 29 من يونيو 2020.

تعليق عبر الفيس بوك