السلطنة تشارك في اجتماع عربي لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية

مسقط - الرؤية

شاركتْ الهيئة العامة للتعدين في الاجتماع العاشر للجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي؛ وذلك عبر الاتصال المرئي.. وعُقِد الاجتماع بتنسيق من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين -ومقرها المملكة المغربية- ومثَّل الهيئة: المهندس محمد بن سالم البطاشي مدير دائرة المسوحات الجيولوجية.

وبدأ الاجتماع بكلمة لمدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بعد ذلك تشكلت لجنة الصياغة؛ حيث تم اختيار الهيئة كأحد أعضائها، ثم ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات؛ أبرزها: متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع التاسع للجنة الفنية لتحديث الخارطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات لقطاع التعدين في الدول العربية؛ تشمل: المزايدات التعدينية، والفرص المطروحة للاستثمار، والمناطق التعدينية والرخص التعدينية، وإنشاء قاعدة معلومات لخبراء التعدين في الوطن العربي. وناقش الاجتماع إنشاء معهد للتدريب والاستشارات الصناعية لتأهيل الكوادر العربية في قطاع التعدين، إضافة لإعداد أطلس الصخور الصناعية العربية.

يُشار إلى أنَّ المنظمة تسعى لتطوير أساليب العمل العربي المشترك في قطاع التعدين؛ من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة ومناطق التعدين والقوانين والتشريعات بطرق رقمية حديثة؛ لجلب الاستثمارات الكبيرة، وتشجيع التجارة في القطاع بين الدول العربية؛ بما يحقق أكبر فائدة للثروات المعدنية العربية. وقد شاركتْ الهيئة في كافة المداولات والمداخلات التي تمت حول بنود جدول الأعمال، وقدمت رؤيتها فيما تم طرحه من مواضيع.

تعليق عبر الفيس بوك