35 % نموا بالاستثمارات التقنية في الشرق الأوسط بالنصف الأول

ترجمة - رنا عبدالحكيم

قفزتْ الاستثماراتُ في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 35% خلال النصف الأول من العام الجاري، واستحوذتْ شركات في الإمارات العربية المتحدة على الجزء الأكبر من التمويل، وفقًا لتقرير صادر عن منصة (Magnitt) للتكنولوجيا عبر الإنترنت.

وبحسب ما نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، فقد جمعتْ الشركات -بما في ذلك منصة Kitopi- ما مجموعه 659 مليون دولار، مع العديد من جولات التمويل التي أُجريت خلال جائحة الفيروس التاجي. ومع ذلك، شهد مارس وأبريل أكبر انخفاضات في التمويل؛ حيث فرضت الحكومات عمليات حظر صارمة للحد من انتشار الفيروس.

وقال فيليب باهوشي الرئيس التنفيذي لشركة Magnitt -في بيان: من المرجَّح أن يكون التأثير الكامل لـ"كوفيد 19" في وقت لاحق من العام الجاري؛ حيث يستغرق الأمر 6 أشهر في المتوسط ​​لجمع الأموال. وأضاف أن العديد من الصفقات التي اكتملت في الربع الأول كانت قيد التنفيذ منذ فترة.

وتستثمر دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تسعى لتنويع اقتصاداتها، بوتيرة أعلى في قطاع التكنولوجيا. واستثمر مركز دبي المالي العالمي في أربع شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لمساعدة الشركات التي تسعى للوصول إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك