جامعة السلطان قابوس تخصص 26 مقعدا دراسيا لذوي الإعاقة

 

مسقط - الرؤية

خصصت جامعة السلطان قابوس 26 مقعداً دراسياً لقبول الطلاب ذوي الإعاقة في برامج الدراسات الجامعية الأولى للعام الأكاديمي   2021/2020م، حيث سيتم قبول 10 طلاب من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية و4 طلاب في كلية التربية، كما سيتم قبول طالب في تخصص التربية الإسلامية من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، وطالبين في تخصص التربية الفنية وطالب في تخصص تكنولوجيا التعليم والتعلم من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى أيضاً.

ولأول مرة سيتم قبول 6 طلبة في كلية الحقوق بواقع 4 مقاعد لذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، ومقعدين لذوي الإعاقة البصرية.

وفي كلية العلوم الزراعية والبحرية سيتم قبول طالبين من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى وذلك فقط لبرامج اقتصاد الموارد الطبيعية وعلم الأغذية والتغذية. وفي كلية العلوم سيتم قبول طالبين من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف العليا أو السفلى.

 كما ستقبل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية طالبا واحدا، وفي تخصص العلوم السياسية طالب واحد وجميعهم من ذوي الإعاقة الحركية.

يذكر أنَّ جامعة السلطان قابوس قد أعدت للطلبة ذوي الإعاقة عدداً من التسهيلات والخدمات بهدف تحقيق الدمـج للطلبة ذوي الإعاقة أكاديمياً واجتماعياً بأفضل صورة مُمكنة، بما يضمن لهم المشاركة الإيجابية في مختلف البرامج والأنشطة الجامعية ومواكبة كافة المستجدات العلمية والمعرفية.

 

تعليق عبر الفيس بوك