"القوى العاملة" تعلن الفائزين بمسابقة "إيجاد حلول كوفيد 19"

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ وزارة القوى العاملة نتائج مسابقتها الطلابية "إيجاد حلول كوفيد 19"، والتي أطلقتها في شهر أبريل الماضي؛ حيث فازت شركة "بلامور" من الكلية التقنية بالمصنعة بالمركز الأول، عن منتج خيوط الطحالب البحرية. وشركة (Fresh Bazar) من الكلية التقنية بشناص بالمركز الثاني، عن المنصة الإلكترونية لعرض المنتجات بين التاجر والمستهلك بالاستعانة بشركة توصيل عمانية لتوصيل المنتجات إلى المستهلك.

وبلغَ عددُ المشاركات المسجَّلة في المسابقة عبر منصة البيانات المفتوحة 26 مشروعاً من مختلف الكليات التقنية والمهنية. واستهدفتْ الوزارة في هذه المسابقة 4 مجالات مختلفة؛ تمثلت في: إيجاد واستخدام التقنية المناسبة للتوعية ومشاركة المعلومات الصحية العامة، وإيجاد أدوات لتبادل المعلومات بين المواطنين والمتخصصين في الرعاية الصحية حول الوباء، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في إيجاد الحلول وفهم علم الأوبئة وطريقة انتشارها، وإيجاد أدوات لتبادل المعلومات المتوفرة بعلم الوباء ومعرفة وتيرة انتشاره السريع ومسبباته، ومجال أدوات الحفاظ على سلامة العاملين في القطاع الصحي.

وقالتْ صفية بنت سالم الراشدية مديرة دائرة التطوير وتقييم الأداء بالوزارة: إنَّ تنظيم هذه المسابقة يعكس إيمان وزارة القوى العامة بأهمية الابتكار وتمكين الطلاب المبتكرين وتشجيعهم على ممارسة ريادة الأعمال، وإيمانا من الوزارة أيضا بأهمية إشراك الطلاب في القضايا المجتمعية، وتمكينهم من تقديم حلول مختلفة تُسهم في تطوير هذه المجتمعات.

تعليق عبر الفيس بوك