وتعرف على عضو جديد بمجلس الادارة

من هي رئيسة هيئة الكهرباء الجديدة التي اختارها مجلس الوزراء؟

مسقط - الرؤية
قرر مجلس الوزراء الموقر أن يشكل مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء من ثلاثة الى خمسة أعضاء وذلك بموجب المادة (40) من قانون القطاع . وأعضاء مجلس ادارة الهيئة مسؤولون بشكل جماعي عن إدارة شؤون الهيئة وضمان وفائها بجميع إلتزاماتها القانونية. وطبقاً لذلك، وافق مجلس الوزراء الموقر على تعيين عائشة المعولية كرئيسة للهيئة، وتمتلك خبرة لأكثر من 37 عاماً في المحاسبة والمالية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع. وقد بأت مشوراها المهني منذ عام 1974م في مجلس النقد العُماني (البنك المركزي العُماني حالياً) حيث ساعدت في قيادة إدخال نظم التدقيق المستند على أسس المخاطر وواصلت إنجازاتها إلى أن تم تعيينها في منصب نائب الرئيس للتدقيق في عام 2006م، ولديها التزام قوي بتنمية الموارد البشرية والمهنية، وهي عضو مؤسس لمعهد المدققين الداخليين- عُمان.
وقد تخرجت المعولية بالدبلوم الوطني العالي للدراسات التجارية في المجال المصرفي من المعهد العالي للدراسات المالية والتجارية – الخرطوم،  وحاصلة على شهادة مشارك في معهد المصرفيين – لندن.

Ali_board_member.jpg

وتم تعيين المهندس علي بن سعيد الهدابي عضوا بمجلس الإدارة، وهو يمتاز بخبرة تفوق 29 عامًا في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء. واكتسب الهدابي معرفة واسعة وشاملة في قطاع الهندسة الكهربائية، وعمليات التشغيل والصيانة لشبكة الكهرباء، حيث خطى مسيرته المهنية في وزارة الكهرباء والمياه في عام 1990م. وعندما تم تخصيص القطاع في عام 2005م، أصبح الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان ومسؤولاً عن الأداء العام للشركة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والأداء والتوسع. بالإضافة إلى ذلك، عمل الهدابي في الفترة من عام 2008 إلى عام 2019م في منصب الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء، وهي الشركة الوحيدة لنقل الطاقة في السلطنة، وكان يشرف على أعمال النقل في أنحاء شمال وجنوب عُمان.
نال الهدابي ماجستير في هندسة الطاقة الكهربائية وإدارتها عام 2001م من جامعة دندي بالمملكة المتحدة. كما حصل أيضًا على بكالوريوس الهندسة الكهربائية عام 1990م من معهد فلوريدا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

Qais-new-Photo2.jpg
 

يذكر أن قيس الزكواني يعمل مديراً تنفيذياً وعضواً بمجلس إدارة الهيئة تنظيم الكهرباء بموجب قرار من مجلس الوزراء الموقر في عام 2014، وذلك بصفته متخصصاً في تنظيم المرافق وإدارة البرامج. وتتضمن مهام الزكواني في هذا المنصب القياديّ الاشراف على تنظيم الكهرباء في السلطنة وقطاع المياه المرتبط بها. كما يتولّى مسؤولية خاصة في صياغة السياسة العامة للقطاع وإعداد البرامج الهادفة إلى تنميته وفقا للقوانين المعمول بها.

وقد انضم الزكواني إلى هيئة تنظيم الكهرباء في عام 2007 كمستشارٍ تنظيمي في مكتب المدير التنفيذي في ذلك الحين. وتمّت ترقيته في عام 2009 إلى منصب نائب المدير التنفيذيّ. وقبل ذلك، فقد عمل خبيرا اقتصادياً في هيئة تنظيم الاتصالا

ولدى الزكواني عضوية فعّالة في عددٍ من اللجان التوجيهية، كما تمّ تعيينه مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة شركة بريد عُمان. 

وقد تخرّج الزکواني من کلیة إدارة الأعمال التابعة  لجامعة أکسفورد، حيث حصل منها علی درجة الماجستیر في إدارة البرامج. كما أنّه حاصلٌ علی درجة ماجستیر أخرى في تنظیم المرافق، تخصص سیاسات المنافسة، من کلیة لندن للاقتصاد. 

تعليق عبر الفيس بوك