"وحدة المهارات القطاعية" تناقش آليات تطوير الكوادر الوطنية بالنفط والغاز

مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة وحدة المهارات القطاعية لقطاع النفط والغاز بمقر الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" اجتماعه الأول لمناقشة آليات تطوير مهارات الكوادر الوطنية، وذلك بحضور ممثلي القطاع والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وجاء الاجتماع بعد حصول الجمعية العُمانية للخدمات النفطية في ديسمبر الماضي على ترخيص إنشاء وحدة المهارات القطاعية، ترجمة لجهود وزارة النفط والغاز ممثلة في لجنة الموارد البشرية لبرنامج القيمة المحلية في مبادراتها، لتطوير الكوادر الوطنية من خلال تطوير معايير مهنية للقطاع، والذي أثمر عن تبني هذا التوجه على المستوى الوطني كأحد مبادرات مختبر سوق العمل والتشغيل في البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي "تنفيذ" من خلال مركز المعايير المهنية بوزارة القوى العاملة.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي لأعضاء مجلس الإدارة عن دور وأهمية وحدة القطاعات المهارية والإجراءات المتعلقة بعملها من قبل المختصين من مركز المعايير المهنية التابع لوزارة القوى العاملة، واستعرض عبدالله بن محمد البوسعيدي مدير وحدة المهارات القطاعية لقطاع النفط والغاز المشاريع والخطط  المستقبلية للوحدة. وشهد الاجتماع انتخاب وتعيين رئيس مجلس إدارة الوحدة ونائبه.

وقال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" إن الترخيص بإنشاء الوحدة يعد الأول من نوعه في السلطنة، ويمثل لحظة مهمة في مسيرة تطوير الموارد البشرية لقطاع الطاقة؛ حيث إنَّ وحدة المهارات القطاعية بالجمعية ستعنى برصد هيكلة واحتياجات سوق العمل في القطاع وترجمتها إلى منتجات معرفية من شأنها مواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع هذه الاحتياجات.

تعليق عبر الفيس بوك