"التعليم" تتسلم مبنى مدرسيا جديدا في السيب على أحدث الطرازات

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تسلَّمتْ لجنة استلام المشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، مبنى مدرسيا جديدا بولاية السيب، ضمن المباني التي تنفذها الوزارة ضمن خططها المستقبيلة، وسميت باسم مدرسة الشيخ سالم بن سعيد الصائغي للتعليم الأساسي للصفوف 10-12.

وقال المُهندس حمود بن ناصر العريمي مدير مساعد للعقود والمتابعة بدائرة المشاريع بالمديرية العامة للمشاريع والصيانه، إنَّ المدرسة من المدارس حديثة التصميم، وتم إنشاؤها لتقليل الكثافة الطلابية، وتتكون من 30 فصلا دراسيا ومرافق أخرى، مشيرا إلى أنَّ هذه المشاريع قابلة للتطوير بشكل دائم وفق مواكبة التطور الحديث في التقنية.

وقال المهندس باسم بن علي الهادي مدير مساعد بدائرة المشاريع والصيانة نائب رئيس اللجنة بالمحافظة: إن اللجنة تسلَّمت المشروع ضمن خطتها لتفعيل المبنى مع بداية العام الدراسي المقبل 2020/2021، ليكون إضافة جديدة في الولاية. وأضاف أنَّ المدرسة تقع في المعبيلة الجنوبية في حي العز بالقرب من جامع السلطان تيمور بن فيصل، مما يُسهم في خدمة القطاعات والنمو السكاني في المربعات السكنية القريبة منها؛ وبالتالي يُسهُل على الطلاب الوصول إليها بكل سهولة. وأوضح أنَّ المبنى المدرسي الجديد يقع ضمن المخططات السكنية، ويحيط بها عدد كبير من المباني السكنية والخدمات؛ كالطرق وغيرها ويجاورها جامع.

من جهته، قال المهندس عاصم العلوي مهندس كهرباء: إنَّ المبنى استخدمت فيه الإنارة الحديثة من نوع "LED"، مع استخدام أغطية ضبابية بحيث لا تؤثر انعكاسات الإضاءة بشكل مباشر، بجانب سبورة تفاعلية، فضلا عن كاميرات المراقبة والمصاعد وغرفة الموسيقى وأرضية ملاعب حديثة، إلى جانب ملاعب ثلاثية مغطاة بمادة مطاطية، بجانب اللمسات الجمالية في دورات المياه والمصاعد وغرف المعلمين ونظام الصوتيات والساعة الرقمية والتحكم عن طريق أجهزة الحاسوب دون الحاجة لاستخدام أجهزة التايمر.

وقال المهندس مسعود الراشدي: إنَّ المبنى المدرسي تم تزويده بكافة وسائل الأمن والسلامة المعتمدة لدى الوزارة، وبأعلى المواصفات والمعايير للحفاظ على سلامة الطلاب، وتوفير بيئة آمنة تقلل من خواطر الحريق بالمبنى المدرسي، مع مراعاة الاشتراطات والمقاييس الكهرباىية المعمول بها، كما يحتوي على المقصف وغرفة الحارس وغرفة لسائقي الحافلات.

تعليق عبر الفيس بوك