بدء تسجيل الراغبين في الالتحاق بمعاهد العلوم الإسلامية

 

 

السيب - العمانية

أعلنَ مركزُ السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، أمس، بدءَ تسجيل الراغبين في الالتحاق بمعاهد العلوم الإسلامية التابعة له للعام الدراسي 2020/2021 في كلٍّ من: مسقط، وصلالة، والبريمي، وعبري، والسويق، وجعلان بني بوحسن؛ وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

وقالَ سعيد بن خلفان المياحي رئيس قسم شؤون الطلاب والامتحانات بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم: إنَّ تسجيل الطلاب الراغبين في الدراسة بالمراكز في الصف العاشر ممن أنهوا دارسة الصف التاسع بمدارس وزارة التربية والتعليم، سيستمر حتى العاشر من الشهر الجاري. وأشار المياحي إلى أن المركز سيختار للدراسة في المعاهد الستة هذا العام 300 طالب ممن حصلوا في الصف التاسع على درجات مرتفعة خاصة المواد الأساسية كاللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، وسيستبعد من حصلوا على رمز (د) في المواد الدراسية، وستستمر الدراسة بالمعاهد حتى الصف الثاني عشر.

وبيَّن أن هناك ثلاثة معاهد -هي: مسقط، والبريمي، والسويق- يتلقى فيها الدراسة عدد من الطلاب الوافدين من بعض الدول، كما أن المركز يوفر لجميع الطلاب سكنا داخليا وإعاشة يومية ويمنحهم مكافأة مالية.

تعليق عبر الفيس بوك