بنك عمان العربي يستحوذ رسميا على "العز الإسلامي".. وإدراج الكيان الجديد في موعده

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنت شركة أومنفيست إتمام عملية بيع حصة مقدارها 11.76% من مجموع أسهم ‎بنك عمان العربي -المملوكة لها- إلى البنك العربي -شركة أردنية مساهمة عامة محدودة- بتاريخ الثلاثين من يونيو الماضي. كما أفصحت عن نجاح عملية استحواذ بنك عمان العربي على بنك العز الإسلامي، وأكدت أن إدراج أسهم بنك عمان العربي في سوق مسقط للأوراق المالية سيتم في موعده المحدد.

وكان مجلس إدارة "أومنفيست" قد أفاد في 16 يونيو بموافقته على بيع حصة مقدارها 11.76% من مجموع أسهم بنك عمان العربي (المملوك لها) إلى البنك العربي، مقابل سعر يعادل القيمة الدفترية الصافية لأسهم عمان العربي بتاريخ 31 مارس مضروبا في 1.3%، ليكون السعر الإجمالي الشامل 46 مليون ريال عماني. وهذه الصفقة مشروطة بإتمام الاستحواذ المقترح على بنك العز الإسلامي؛ أي أنه مع إتمام صفقة الاستحواذ يستمر البنك العربي (الأردن) في امتلاك ما نسبته 49% من مجموع أسهم بنك عمان العربي، فيما تنخفض النسبة المملوكة لأومنفيست من 51% إلى 31.64%، مما يعني انتهاء سيطرة أومنفيست على بنك عمان العربي، ويتبع ذلك إعادة تصنيف استثمارها في بنك عمان العربي من شركة تابعة إلى شركة حليفة.

يُذكر أنه وبحسب تصريح سابق لرشاد المسافر الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي لـ"لرؤية"، فإن تحويل بنك عمان العربي إلى شركة مدرجة في سوق مسقط سيتم بدايةً عبر أسهم مطروحة فقط للمساهمين، ويمكن فيما بعد في المراحل التالية تداول أسهم شركة بنك عمان العربي المساهمة العامة للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك