مناقشة رفع مستوى مخزون الشاي والزيت وتأثيرات "كورونا" على أسعار السلع

مسقط- العُمانية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة العميد خليفة بن علي السيابي مدير عام الجمارك بشرطة عمان السلطانية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي.

استعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماعات السابقة للمجلس كما ناقش عددًا من البنود المدرجة ضمن جدول الأعمال أبرزها الموقف التنفيذي للجهود التي بذلتها الهيئة منذ بدء جائحة كورونا وتوفير السلع الغذائية الأساسية لسكان محافظة مسندم إضافة إلى مستوى مخزون السلع الغذائية الأساسية بالهيئة.

وتمَّت مناقشة رفع مستوى مخزون سلعتي الشاي والزيت، إضافة إلى المواضيع الإدارية بالهيئة ومتابعة مواضيع الأمن الغذائي من خلال الاطلاع على التقارير الدولية بشأن مدى تأثير جائحة كورونا على أسعار السلع الغذائية الأساسية عالميًّا ومستويات مخازين الحبوب. واستعرض الاجتماع تقدم مشاريع الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وشركاتها التابعة، كما تمَّت مناقشة محاضر اجتماعات لجنة المناقصات الداخلية ومحاضر اجتماعات لجنة التدقيق الثالث لعام 2020. وأقر المجلس موازنة الهيئة لعام 2021 إضافة إلى تقرير شركة برايس واتر هاوس بتقييم أعمال التدقيق الداخلي للهيئة واتخذ القرارات المناسبة بشأن الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك