"بلدية مسقط" تحدد أوقات وقوف المركبات بالسوق المركزي للخضروات والفواكه

 

مسقط – الرؤية

أصدرت بلدية مسقط قرارا إداريا رقم (337/2020)، حددت بموجبه فترات وقوف المركبات والشاحنات في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وبهدف تنظيم قطاع التداول الغذائي للخضروات والفواكه.

ونصت المادة الأولى من القرار على تحديد فترة وقوف المركبات (البرادات أو المقطورات) الحاصلة على شهادتي الإفراج الزراعي والتخليص الجمركي في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح بثلاثة أيام فقط من لحظة دخولها، كما أشار القرار في مادته الثانية إلى تحديد فترة وقوف المركبات بكافة أنواعها المحملة بالمنتجات المحلية والبرادات والمقطورات المُخصصة لعمليات النقل والتفريغ والتحميل، والشاحنات في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح بأربعة وعشرين ساعة فقط، وأن يقتصر نشاطها خلال تواجدها في السوق على عمليات تفريغ وتحميل الخضروات والفواكه فقط.

ومنحت المادة الثالثة من القرار أصحاب المركبات المتوقفة داخل السوق مهلة أسبوع واحد من تاريخ هذا القرار لنقلها.

أما المادة الرابعة فتضمنت تحديد الغرامة الإدارية الناجمة عن مخالفة القرار، والتي تبلغ 100ريال عماني، مع إزالة أسباب المخالفة خلال 24 ساعة، وفي حالة عدم الاستجابة تفرض غرامة إدارية مقدارها 100 مائة ريال عماني عن كل يوم إضافي. ويجوز للبلدية إزالة المخالفة وسحب المركبات والشاحنات خارج السوق على نفقة المخالف دون أن تتحمل البلدية أي مسؤولية عن الأضرار التي قد تصيبها أثناء نقلها إلى مكان الحجز وخلال مدة حجزها.

وإذ تثمن بلدية مسقط تعاون الجميع من أجل الحفاظ على الصحة العامة.فهي تدعو كذلك إلى التواصل مع مركز اتصالات مسقط 1111 لإبداء أية ملاحظات أو بلاغات أو استفسارات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك