3771 مكالمة إلى مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة خلال مايو

مسقط - الرؤية

استقبلَ مركزُ الاتصال بوزارة القوى العاملة -خلال شهر مايو الماضي- 3771 اتصالا، وتم التعامل معها في عدد المواضيع المختلفة التي تُمثِّل قطاعات الوزارة، والرد على استفسارات المستفيدين من خدمات الوزارة، وأخذ الملاحظات والمقترحات حول خدمات الوزارة وتحويلها إلى الدوائر المختصة بالوزارة لاتخاذ اللازم ومتابعها.

وتنوَّعت الاتصالات التي تمَّ استقبالها في مركز الاتصال من قبل المستفيدين وفقًا للتخصص؛ حيث توزَّعت على 656 اتصالا يخصُّ الاستفسار عن القوانين والتشريعات؛ مثل: قانون العمل والقرارات الوزارية واللائحة التنظيمية، و817 اتصالا يخص الشكاوى العمالية، و694 اتصالا تخص المشكلات الفنية الإلكترونية المتعلقة بخدمات الوزارة الإلكترونية. واستقبل المركز 3 اتصالات فيما يخص المديرية العامة للمعايير المهنية وتطوير المناهج، و603 اتصالات بمواضيع تتعلق بالتراخيص، وفيما يتعلق بفرص العمل استقبل المركز 410 اتصالات. إلى جانب 158 اتصالا يتعلق بالتزامات الحظر، واستقبلت الوزارة 147 اتصالا غير متعلقة بالوزارة واتصالات أخرى.

وبلغ عدد الاتصالات التي تمَّ استقبالها فيما يخصُّ البلاغات ضد المخالفين 109 اتصالات، و69 اتصالا لبلاغات ترك العمل، و21 اتصالا للشكاوى ضد مكاتب الاستقدام، إضافة إلى 13 اتصالا للاقتراحات والشكاوى، كما استقبل 71 اتصالا بمواضيع متعلقة بأرقام الهواتف والموقع الجغرافي للمؤسسات التابعة للوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك