بدء التمرين السنوي الإستراتيجي "صنع القرار 7" بكلية الدفاع الوطني

 

مسقط- الرؤية

انطلقتْ صباح أمس فعاليات التمرين السنوي الإستراتيجي "صنع القرار 7" الذي تنفذه كلية الدفاع الوطني للمشاركين بالدورة السابعة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، وذلك بإشراف مباشر من اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني مدير التمرين، وهيئة التوجيه بالكلية.

ونظرا للظروف الحالية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" تم تنفيذ التمرين هذا العام بتوزيع المشاركين إلى عدة مجموعات خارج حرم الكلية وفي أماكن مختلفة ضمن منشآت قوات السلطان المسلحة بمحافظة مسقط، كما تم استخدام وسائل الاتصال المرئية الحديثة للربط فيما بين سيطرة التمرين بمقر الكلية والمشاركين في مواقعهم وأيضاً ضمان التواصل المرئي فيما بين المشاركين أنفسهم تحقيقاً للتباعد وفق الإجراءات الاحترازية ولضمان السلامة للجميع. ووجه اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني مدير التمرين كلمة للمشاركين أكد فيها على أهمية التمرين وضرورة التفاعل مع مجرياته لتحقيق الأهداف المُتوخاة.

ويأتي هذا التمرين الإستراتيجي الذي تستمر فعالياته حتى 2 من يوليو القادم تتويجًا للمعارف والمهارات الأكاديمية التي اكتسبها المشاركون في الدورة، وترجمة للمعارف النظرية ضمن خطة المنهاج العام للدورة ومقرَّراتها الأكاديمية الإستراتيجية المتضمنة أحدث تقنيات التدريب على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك