مناقشة تعديل الاشتراطات التخطيطية للأراضي السياحية في ظفار

صلالة - الرؤية

عَقَد المجلسُ البلديُّ لمحافظة ظفار، صباح أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعَه الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي من الفترة الثانية، برئاسة سَعَادة الدُّكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي.

وبدأ الاجتماع بأداء المهندس علي بن سالم عمر فاضل نائب رئيس بلدية ظفار بالحلول، اليمينَ القانونية لعضوية المجلس وفقا للماده 22 من قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (116/2011) الخاص بقانون المجالس البلديه ولائحته التنفيذية. وقدَّم سعادة الدكتور رئيس المجلس للأعضاء عرضا موجزا حول مشاركته في اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع انتشار فيروس كورونا، وقرارات اللجنة التي راعت التدرج في اتخاذ قراراتها للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي استهدفت السيطرة والتحكم في انتشار هذا الفيروس.

وأكد سعادته أن بلدية ظفار تقوم بتكثيف الحملات التفتيشيه على المحلات والأنشطة التجارية للتأكد من التزامها بتوفير متطلبات الصحة والسلامة ومتابعة تنفيذ التعليمات الوقائية، بالتنسيق مع الجهات المختصة. وشكر سعادته أعضاء المجلس على تفاعلهم المتواصل واقتراحاتهم البنَّاءة لكل ما من شأنه تطوير المحافظة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية التزام جميع أفراد المجتمع بما يصدر عن اللجنة العُليا. وأعرب أعضاء المجلس عن شكرهم وتقديرهم للدور المبذول من الكوادر الطبية وكافة الجهات الحكومية والخاصة في المحافظه على ما يبذلونه من جهد للحد من انتشار هذه الجائحة.

وناقشَ المجلس تعديل الاشتراطات التخطيطية للأراضي السياحية لتتواكب مع النمو المضطرد في عمليه البناء واحتياجات الحركة السياحية في المحافظة.

وفي إطار متصل، وعملا باختصاصات المجلس ومشاركته بإبداء الرأي بشأن تنظييم المناطق السكنية والتجارية والصناعية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، ناقش المجلس المخطط المتعلق بمنطقة امتداد المروج بولاية صلالة والوارد للمجلس من المديرية العامة للإسكان في المحافظة.

واطلع المجلس على الإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص للتعامل مع الأضرار التي لحقت بالبنية الأساسية في المحافظة، والتي خلَّفها المنخفض المداري بمختلف ولايات المحافظهة في شهر مايو الماضي. وناقش المجلس الآليات التي اعتمدتها بلدية ظفار لتنفيذ توجيهات معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار، بتشكيل فريق وطني من الخبراء وممثلي المجتمع المدني لدراسة آليات تصريف مياه الأمطار في المحافظة؛ حيث تمَّت مُخاطبة كلٍّ من: جامعة السلطان قابوس وجامعة ظفار لترشيح الخبراء، كما تمَّ الإعلان لمن يرغبون في المشاركة من الخبراء لتقديم سيرهم الذاتية إلى البلدية.

أمَّا فيما يخص مشاركة المجتمع المحلي لتقديم المقترحات، فسيتم من خلال منصة إلكترونية سيعلن عنها في القريب العاجل.

تعليق عبر الفيس بوك