مذكرة تفاهم لتنظيم فعاليات فنية في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة شؤون الفنون مع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مذكرة تفاهم لتنظيم فعاليات مشتركة مستقبلاً، ومن شأن المذكرة أن تضع استراتيجيات وخطط مستقبلية لتطوير ودعم قطاع شؤون الفنون في السلطنة.

وقع المذكرة من جانب وزارة شؤون الفنون سعادة السيد سعيد بن سلطان وكيل وزارة شؤون الفنون، ومن جانب مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة المركز. وتمثلت بنود المذكرة بين الطرفين في السعي لدعم وتعزيز العلاقات الفنية، وتوسيع أوجه التعاون من خلال بناء تحالف وشراكة إستراتيجية لتنظيم وإقامة المعارض والفعاليات والمؤتمرات وأساليب إدارتها، إضافة إلى تنمية التعاون في المجالات الفنية، وذلك من خلال تشجيع وتعزيز الاتصالات المباشرة في القطاعات الفنية المختلفة سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية، وتبادل المعلومات الهادفة والخبرات ليتمكن الطرفان من تحديد الفعاليات الفنية.

وستتولى وزارة شؤون الفنون في إطار هذه المذكرة، مسؤولية جلب الفعاليات المحلية والدولية وتوجيه المركز لتشغيل تلك الفعاليات على أسس تجارية متعارف عليها، ومخاطبة الجهات المعنية سواء في السلطنة أو خارجها لتسهيل الإجراءات الخاصة لتنظيم الفعاليات وإقامتها في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وسيقوم المركز بدوره بدراسة جدوى إقامة تلك الفعاليات واستضافتها على أرض معارضه.

ولتحقيق جميع بنود هذه المذكرة بالشكل المرجو، سيتم تشكيل فريق عمل من وزارة شؤون الفنون ومن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، من أجل متابعة خطة عمل لجلب الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية وتنفيذها ووضع برنامج تنفيذي لها. ومن المؤمل أن يسهم هذا التعاون في تطوير وتوسيع المجال الفني من خلال إثراء القطاع بالفعاليات الجديدة في مختلف الجوانب الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك