بالفيديو .. الأمير هاري يطلق رحلة المسير المشترك في صحراء السلطنة

 

لندن- العُمانية

أطلق الأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز المسير المشترك بين جرحى الحرب البريطانيين وعدد من منتسبي قوات السُّلطان المسلحة بهدف جمع التبرعات لمؤسسة خيرية بريطانية لمُساعدة الجنود والنساء الجرحى السابقين في القوات المسلحة البريطانية للانتقال من الحياة العسكرية إلى الحياة المدنية، ويمتد المسير لمسافة 250 ميلًا (400 كيلومتر).

وعبَّر الأمير هاري في رسالة فيديو عن فخره ودعمه لقدامى المحاربين العسكريين الذين سيشاركون في الرحلة الشاقة التي يبلغ طولها 400 كيلومتر في صحراء السلطنة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير على موقعها الإلكتروني إنَّ الأمير هاري دوق ساسكس البالغ من العمر 35 عامًا صوّر رسالة الفيديو من قصر تايلر بيري في لوس أنجلوس الأمريكية أعرب خلالها عن فخره لدعم قدامى المحاربين الذين سيشاركون في تحدي المشي عبر السلطنة من أفراد الخدمة السابقين والذي سيقطعون فيه مسافة 400 كيلومتر.

وأشارت إلى أنَّ الأمير هاري سبق أن دعم المؤسسة الخيرية من خلال الذهاب في رحلة استكشافية إلى القطب الشمالي في العام 2011 ورحلات عبر القطب الجنوبي مع 12 جنديًا مصابًا في العام 2013.

وأوضحت أنَّ المؤسسة الخيرية أطلقت على رحلتها الاستكشافية الأخيرة اسم" المشي في عُمان" والتي تتضمن قيام الفريق المكون من أفراد الخدمة السابقين بالمشي لمسافة 400 كيلومتر تشمل جزءًا من أكبر صحراء رملية في العالم.

وقالت الصحيفة "سيتجول الفريق لمسافة تتراوح بين 20 كيلومترًا إلى22 كيلومترًا يوميًا متحملًا درجات الحرارة المرتفعة أثناء قيامه بسحب عربته المخصصة والتي يزيد وزنها على 300 كجم عبر الصحراء العمانية". وذكرت أنَّ الأمير هاري قال في رسالته "فخور بدعم المحاربين القدامى وشجاعتهم وتصميمهم ومرونتهم، أعلم أنَّ النَّاس في جميع أنحاء العالم سوف يهتفون لهم".

تعليق عبر الفيس بوك