"المليون نخلة" يحصل على 3 شهادات "آيزو" في إدارة الجودة والبيئة والسلامة

 

مسقط - الرؤية

حصلتْ المديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة على شهادات الآيزو (45001 ISO) في نظام إدارة السلامة والصحة المهنية، و(14001 ISO) في نظام الإدارة البيئية، و(9001 (ISO في نظام إدارة الجودة من المنظمة الدولية للمعايير.

والآيزو.. معيار عالمي يساعد المؤسسات على تحسين العمليات الإدارية، والمهنية،  والبيئية، وتحقيق الجودة ضمن المعايير المعتمدة عالميا. ومن شأن تطبيق نظام الآيزو في السلامة والصحة المهنية والبيئة والجودة في المشروع، أن يمكِّن من تقديم منتجات وخدمات أفضل وتلبية احتياجات المشروع بفاعلية ورفع مستويات التنافس محليا وعالميا.

وقال الدكتور سيف بن راشد الشقصي مدير عام مشروع زراعة المليون نخلة: إنَّ الحصول على هذه الشهادات يعكس التزام المديرية بالسلامة والصحة المهنية، والحرص على تبنّي أعلى معايير السلامة والصحة المهنية للموظفين العاملين لديها والمتعاقدين معها، فضلا عن توفير بيئة عمل آمنة في جميع مرافق المشروع خالية من جميع المخاطر والأضرار الصحية عن طريق تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، ورفع مستوى وعي العاملين لديها بإدارة المخاطر.

وقال الشقصي إنَّ الآيزو في نظام الإدارة البيئية جاءت لتطبيق معايير تساعد على إدارة التأثيرات البيئية للمنتجات والخدمات والعمليات على المدى الزمني البعيد والقريب. وأضاف أنَّ حصول المديرية على اعتماد (14001 ISO) يؤكد لدى أصحاب المصلحة والجهات الحكومية مدى التزام المديرية بالمعايير البيئية العالمية، علاوة على أن تطبيق معيار (14001 ISO) في المشروع يساعد على تحسين الأداء البيئي وإدارته، والالتزام بالمسؤوليات البيئية على نحو دقيق يساهم في الاستدامة البيئية. وأكد الشقصي ان تطبيق معايير (9001 ISO) في نظام إدارة الجودة يساعد المديرية على تحسين العمليات الإدارية، وتحقيق الجودة المطلوبة في الممارسات الزراعية والمنتجات، كما أن هذا التطبيق يؤهل المشروع للمنافسة على النطاق المحلي والعالمي في الخدمات والمنتجات المقدمة بكل فاعلية ومهنية.

يشار إلى أن المشروع حصل سابقا على شهادة الاعتماد كأول مزرعة عضوية للنخيل بالسلطنة، وهي المزرعة التي تتسع لعدد 100 ألف نخلة بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، ونال المشروع هذه الشهادة من هيئة الاعتماد الوطنية بجمهورية ألمانيا الاتحادية "DAKKS" والمركز المصري للزراعة الحيوية "COAE".

تعليق عبر الفيس بوك