الاطلاع على الخطة التنفيذية لـ"إستراتيجية البحث العلمي والتطوير 2040"

برئاسة السيد شهاب بن طارق.. مباركة إنشاء مركز تميز شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

...
...

◄ اعتماد "الخمسية العاشرة" لمجلس البحث العلمي

◄ 280 ألف ريال لتمويل 28 مشروعا بحثيا لمواجهة "كورونا"

◄ إنجاز المشاريع البحثية المرتبطة بالجائحة بين 3 إلى 12 شهرا

 

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ هيئة مجلس البحث العلمي، أمس الإثنين، اجتماعَها الثاني للعام 2020، عن بُعد؛ وذلك برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، رئيس مجلس البحث العلمي، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وممثلي عدد من المؤسسات الأكاديمية والخاصة أعضاء الهيئة.

واعتمدت هيئة المجلس -خلال اجتماعها- الخطة الخمسية العاشرة للمجلس، والتي تمَّ التركيز عند إعدادها على التناغم بين إستراتيجية البحث العلمي والتطوير 2040 مع كلٍّ من: الإستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية عمان 2040، كما تمَّت مناقشة مسودة الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2040.

واستعرضتْ هيئة المجلس مُستجدات العمل في البرنامج البحثي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، والذي أسَّسه المجلس بالتعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والحكومية للتعامل مع الجائحة، وتمَّ عبرُه تمويل 28 مشروعا بحثيا بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 280 ألف ريال عماني، ومن المؤمل الانتهاء من إنجاز المشاريع البحثية بين ثلاثة إلى اثني عشر شهرا.

وتمَّ خلال الاجتماع مُباركة إنشاء مركز تميز شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، الذي سيتم تمويله من قبل الهيئة العامة للتخصيص والشراكة، بالتعاون مع شركة إيريكسون وعمانتل، ويهدف لدعم الجهود الوطنية في رصد وتطوير وتوطين التقنيات الجديدة في هذه المجالات.

واستعرضَ أعضاءُ هيئة المجلس -خلال اجتماعهم- التقريرَ السنويَّ للمجلس والحساب الختامي للمجلس للعام 2019، وعددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك