جامعة البريمي تستعرض آفاق الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

البريمي - الرؤية

اختَتَمتْ كلية الهندسة بجامعة البريمي ندوةَ الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي ودعم التعليم والبحث العلمي في السلطنة، والتي نظَّمتها بالتعاون مع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم بمجلس البحث العلمي، عبر شبكة الإنترنت، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، واستمرت لمدة 3 أيام.

وتضمَّنتْ فعاليات الندوة في يومها الأول كلمة للدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة البريمي، تحدث فيها عن أهمية التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لمختلف القطاعات الحيوية في حياتنا اليومية، والتحديات التي تحدثها تأثيراتها على الواقع الاقتصادي والاجتماعي. من جانبه، شارك الدكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) في مجلس البحث العلمي، بعرض مرئي عن الخدمات التي تقدمها الشبكة العمانية، وأهميتها لدعم مؤسسات البحث العلمي والتعليم العالي والباحثين والطلاب، خاصة خلال فترة جائحة "كوفيد 19"؛ حيث يسعى مشروع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN)  إلى إنشاء شبكة اتصالات عالية السرعة تربط جميع المؤسسات البحثية والعلمية لتساعد في بناء السعة البحثية والقدرات المحلية في المجالات العلمية المختلفة، وقدم البروفيسور تيدي مانتورو من جامعة سامبورنا بأندونيسيا المحور الثاني للندوة الذي تطرق إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في توقع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وضرب مثالا على ذلك بإندونيسيا.

وتأتي هذه الندوة لاستثمار التواصل عن بُعد لإثراء المعرفة، وبدعم وتعاون كبير مع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) بمجلس البحث العلمي، وبحضور ومشاركة أكثر من 120 مختصا.

يُشار إلى أنَّ جامعة البريمي أطلقت برنامج الماجستير في الأمن السيبراني خلال العام 2019/2020، ومن المقرر أن تستقبل دفعة جديدة من الدراسين في فصل الخريف 2020/2021.

تعليق عبر الفيس بوك