4 حوادث حريق بمحطات الوقود في 2019.. و"الدفاع المدني" تدعو للحيطة

مسقط- الرؤية

ذكرت الهيئة العامة للدفاع المدني أنه تمَّ تسجيل 4 حوادث حريق بمحطات الوقود في عام 2019، مقارنة مع 6 حوادث حريق في 2018، ما يشير إلى انخفاض نسبة الحوادث الواقعة بمحطات الوقود.

وتعد محطات تعبئة الوقود من المواقع ذات الخطورة البالغة لاسيما في فصل الصيف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة وبما تحتويه من مواد خطرة سريعة الاشتعال، والتي يتوجب معها أخذ الحيطة والحذر تفادياً لوقوع الحوادث.

وانطلاقاً من دورها التوعوي والإرشادي وحرصاً منها على السلامة العامة، تأمل الهيئة من أفراد المجتمع ومسؤولي المحطات والعاملين بها التقيد بالإرشادات الوقائية حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

ولتجنب حرائق محطات الوقود تدعو الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف قائدي المركبات لإطفاء محرك المركبة أثناء عملية التزود بالوقود، وعدم التحرك بالمركبة قبل التأكد من قيام العامل بسحب خرطوم الوقود منها، وعدم التدخين بمحطات تعبئة الوقود إطلاقاً، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء عملية التزود، وعدم استخدام العبوات غير المخصصة لهذا الغرض. وحثت الهيئة العاملين بالمحطات إلى ضرورة تفريغ الشحنات الكهربائية الساكنة أثناء تعبئة الخزانات، وعدم تعبئة العبوات غير المطابقة للمواصفات، وضرورة تدريبهم على التعامل مع أي طارئ أو حريق في مراحله الأولى، والالتزام بإرشادات واشتراطات الحماية المدنية الصادرة عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف. وعند الضرورة الاتصال برقم الطوارئ (9999) أو (24343666).

تعليق عبر الفيس بوك