أمريكا تمنع طائرات صينية من دخول أراضيها

واشنطن - رويترز

رفضت الولايات المتحدة يوم الجمعة طلبا من شركات الطيران الصينية بالقيام برحلات جوية أسبوعية إضافية بين البلدين ولكنها قالت إن هذا القرار لا يعني تصعيد التوترات بشأن القيود على السفر .

وقالت وزارة النقل الأمريكية في بيان إن هذا القرار اتخذ "للحفاظ على التكافؤ" في خدمات نقل الركاب المقررة بين البلدين . وأضافت أنها مستعدة لمراجعة هذا القرار إذا عدلت سلطات الطيران الصينية سياساتها التي تؤثر على شركات الطيران الأمريكية. وأضافت الوزارة أنها" أبلغت نظراءنا الصينيين أن هذا الأمر مسألة اجرائية فقط ويجب عدم اعتباره تصعيدا من جانبنا".

وكانت الولايات المتحدة والصين قد قالتا في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن كلا منهما سيسمح بأربع رحلات جوية أسبوعيا بينهما. وقالت وزارة النقل في أمرها المعدل يوم الاثنين بشأن الرحلات الجوية الصينية إن الحكومة الأمريكية ما زالت تأمل بأن توافق الصين على إعادة حقوق الطيران الأمريكية بشكل كامل بموجب اتفاقية الطيران الثنائية بين البلدين.

وكانت الولايات المتحدة قد هددت بحظر رحلات الركاب الصينية في 16 يونيو بسبب القيود التي فرضتها بكين على شركات الطيران الأمريكية وسط توترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك