بالفيديو.. عاصفة رعدية على ولاية عبري مع سقوط حبات البرد

عبري- الرؤية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر تعرض ولاية عبري وقرى مسكن وكهنات بمحافظة الظاهرة إلى عاصفة رعدية قوية مصحوبة برياح هابطة شديدة مع تساقط لحبات البرد.

ونشر حساب "الخيمة العمانية" مجموعة من مقاطع الفيديو التي تظهر تأثر الولاية بالعاصفة والأمطار.

وتظهر أحدث النشرات الجوية أن الطقس في السلطنة صحو إلى غائم جزئيًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار مع فرص تساقط الرذاذ المتقطع وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والولايات المجاورة بعد الظهيرة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر عمان وبحر العرب.

وتشير توقعات الأرصاد إلى هبوب رياح المناطق الساحلية من بحر عُمان تكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارا تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على المناطق الساحلية من بحر العرب.

ويكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في ولاية السيب 39 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.

تعليق عبر الفيس بوك