تراجع حوادث الحرائق بالمنشآت الصناعية إلى 47

 

مسقط- الرؤية

بلغ عدد الحرائق في المنشآت الصناعية خلال عام 2019، 47 حادث حريق، مقارنة مع 61 حادث حريق في عام 2018، بانخفاض 14 حادث حريق، حسبما أظهرت إحصاءات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

ودعت الهيئة إلى التقيد باشتراطات الحماية المدنية الصادرة عنها للوقاية من حرائق المنشآت الصناعية، وحثت على الصيانة الدورية لأنظمة الإنذار والإطفاء بالمنشأة، واتباع إجراءات السلامة في التخزين، والجوانب الأخرى التي تشكل خطراً على المنشآت والعاملين بها ومرتاديها.

وتدعو الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف إلى إعداد خطة طوارئ خاصة بالمنشأة وتدريب العاملين على كيفية تنفيذها، مؤكدة أنَّها على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة في إعداد خطة الطوارئ بالمنشآت وتنفيذ التمارين العملية للتأكد من ملاءمة الخطة لطبيعة وحجم المنشأة. وللمساعدة وطلب خدمات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، يمكن الاتصال برقم الطوارئ (9999) أو (24343666).

يشار إلى أنَّ القطاع الصناعي أحد المرتكزات الأساسية التي قامت عليها التنمية الاقتصادية في السلطنة؛ حيث تشهد الآونة الأخيرة نشاطاً صناعياً مُتسارعاً، لكن مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة الصيف وعدم تقيد بعض المنشآت الصناعية باشتراطات الحماية المدنية، قد يتسبب ذلك في نشوب الحرائق مخلفةً أضراراً بالممتلكات وخسائر مادية.

تعليق عبر الفيس بوك