البنك الوطني العُماني يواصل تأهيل واحتضان المواهب ببرامج تدريبية إلكترونية

مسقط - الرؤية

يُواصل البنك الوطني العُماني تطوير وتأهيل المواهب، عبر تزويدهم ببرامج تدريبية إلكترونية في "أكاديمية التميّز"، مع مراعاة تطبيق كافة أحكام وممارسات التباعُد المجتمعي؛ وذلك في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وما ترتب عليها من تحديات.

ولطالما كان البنك ضمن أبرز رواد التعليم الإلكتروني بالسلطنة؛ حيث استطاع على مدار أعوام أن يُوفِّر عبر أكاديمية التميّز منصة سحابية للتعليم الإلكتروني، والتي شهدتْ تطوراً ملموساً من حيث عدد المستخدمين وساعات التعليم. كما نجحتْ الأكاديمية في الانتقال بمستوى ومضمون التعليم والتدريب الإلكتروني إلى مرحلة جديدة كليًّا؛ من خلال إطلاق تطبيق على الهاتف الجوال لتوفير برامجها التدريبية المختلفة بكل سهولة ويسر وفي أي وقت.

وأطلقتْ أكاديمية التميز في البنك الوطني العُماني عدداً من الدورات التدريبية حول العمل عن بُعد وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19). وبدأ القائمون على التدريب بعقد برامج تعليمية افتراضية بحضور ما يقارب الـ200 متدرب من مختلف الاقسام في البنك بما في ذلك الإمارات. وجاءت هذه الخطوة ضمن الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك الوطني العُماني لدعم التطور المهني والاحترافي، ومواصلة الوفاء بالمتطلبات المصرفية بالسلطنة ودعمها في مواجهة التحديات المترتبة عن الظروف الراهنة.

وقال مسلم كشوب رئيس الموارد البشرية في البنك الوطني العُماني: في ظل الظروف الراهنة، نهدف لإيجاد سُبل جديدة ومناسبة للأعمال. كما أنَّ مبادراتنا للتعليم والتطوير لم تتوقف وتسير بشكل فعال وسلس افتراضيًّا عبر عددٍ من البرامج التفاعلية ومقاطع الفيديو والدورات التدريبية المتاحة على منصتنا. ومع الإقبال الكبير على استخدام المعلومات والموارد الإلكترونية، نفتخر بأنظمتنا المميزة ومحتواها المفيد، ونؤكد أننا سنواصل دورنا الفاعل والمهم في مجال تدريب وتطوير المواهب.

وتقدم أكاديمية التميز قائمة من البرامج التدريبية عبر منصتها الإلكترونية حول الالتزام بالأحكام التنظيمية، وأكثر من 300 دورة تعليمية مصغرة حول المهارت الشخصية، وعددٍ من مقاطع الفيديو المختارة عن الصيرفة، والقيادة، والتقنية... وغيرها الكثير. كما قدم البنك عدداً من الدورات الجديدة المتعلقة بالظروف الحالية؛ ومنها: الاستعداد لفيروس كورونا، وإدارة فرق العمل عن بُعد، والعمل عن بُعد، وعلم العمل (الأرغونوميات)، والقلق والصحة العقلية، مكافحة العدوى والوقاية من الأمراض.

تعليق عبر الفيس بوك