"نحن معك" تنظم الملتقى الثالث للصحة النفسية بمشاركة 300 مختص

 

مسقط- الرؤية

نظمت حملة "نحن معك للتوعية بالصحة النفسية" الملتقى الثالث للصحة النفسية عبر منصة "زووم" بعنوان "التعافي لغدٍ جديد".

وهذه الفعالية الأولى من نوعها للحملة التي تعتمد على تقنية الاتصال عن بعد، وذلك في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19. وشارك في الملتقى 32 متحدثا من مختلف الدول مثل الكويت والبحرين وجمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة وألمانيا والهند، وشملت متحدثين من المختصين في مجال الصحة النفسية من أعضاء فريق "نحن معك".

وشهد الملتقى النفسي الثالث لحملة "نحن معك" حضوراً كثيفاً، وتجاوز عدد المشاركين في الملتقى 300 شخص  من داخل وخارج السلطنة، والذي يعد إنجاز كبير يضاف الى انجازات حملة "نحن معك"؛ حيث حققت انتشارا ونجاحا محليا وعربيا ودوليا وحازت على شهادات وجوائز عديدة في مجال الصحة النفسية والعمل التطوعي.

وسلط الملتقى الضوء على تأثير الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم على عدة مجالات الصحة العامة والصحة النفسية والاقتصاد والتعليم وطرق مبتكرة في تمكين الأشخاص من التعافي والعودة للحياة الطبيعية. وتناول الملتقى النفسي مواضيع عدة مثل كيفية التعامل مع الحظر بشكل ايجابي يعود بالنفع للأشخاص وكيفية التحاور مع الأطفال بشأن التغيرات الناتجة بسبب الجائحة. وشارك البعض بتجاربهم الشخصية مع المرض  وآخرين من الطاقم الطبي عن تجربتهم في التواجد في الصفوف الأمامية.

وانطلاقاً من حرص الحملة الدائم على تواجد اليافعين وكونهم فئة مهمة في الصحة النفسية، خصص الملتقى مساحة خاصة لهم في الجلسات المتوازية  للتحدث عن المواضيع التي تهمهم وكيفية تكيفهم مع الأوضاع الراهنة.

تعليق عبر الفيس بوك