بالفيديو.. حريق هائل يلتهم أحد أكبر مستودعات "أمازون" في أمريكا

 

 

كاليفورنيا- الوكالات

شب حريق هائل في مستودع تابع لشركة "أمازون"، أكبر متجر إلكتروني للبيع بالتجزئة على الإنترنت.

وأظهر مقطع فيديو ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود تتصاعد من المستودع الكبير في مدينة ريدلاندز جنوبي ولاية كاليفورنيا.

والتهمت النيران العديد من سيارات الشحن التي كانت متوقفة خارجها، لكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى من جراء الواقعة، رغم أن الحريق وقع أثناء وجود موظفين داخل المخازن.

وتسعى السلطات في مدينة ريدلاندز للوقوف على سبب الحريق. وقالت إحدى الموظفات وتدعى أكويلا كانتين لشبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية: "لقد سمعت المشرفين يصرخون: حرق، حريق. اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن. وكان الموظفون يكضون باتجاه المخارج. في غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفي من المبنى وانفجر". وقال شركة "أمازون" في بيان إن المستودعات تديرها شركة خارجية، وتساعد عملاق التجارة الإلكترونية في شحن السلع الكبيرة الحجم. وأضافت في بيانها: "نحن سعداء بأن الجميع في أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث".

لكن موظفا يدعى كريس سميث، شكك في فعالية إجراءات السلامة بالشركة، عندما قال: "لم أسمع أي إنذار للحريق، ولم أر أي رشاشات للمياه تعمل. لا شيء".

وأوضح جيم توبولسكي رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز: "هذا مقلق للغاية. المبنى مجهز بأحدث المعدات فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق". ووصف توبويسكي السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بـ"غير عادية إلى حد كبير".

تعليق عبر الفيس بوك