"حماية المستهلك": 31 ألف اتصال منذ بدء جائحة "كورونا"

 

 

مسقط - الرؤية

تلقَّت الهيئة العامة لحماية المستهلك -على خط المستهلك المجاني التابع لمركز الاتصالات- 30919 مكالمة، وذلك خلال الفترة من 25 فبراير إلى 31 مايو من العام الجاري.

وقال خالد بن منصور العنقودي رئيس مركز اتصالات المستهلكين بالهيئة: إنَّ المكالمات التي تلقتها الهيئة على رقمها المجاني (80079009-80077997) تنوعت بين شكاوى وبلاغات واستفسارات، إضافة لبعض المقترحات، وتمحورت جميعها حول رفع الأسعار وجودة المنتجات وسلامة الغذاء... وغيرها؛ حيث تمَّ تحويلها إلى جهات الاختصاص في الهيئة للتعامل معها، وإيجاد الحلول المناسبة لها وفقا لاختصاصات الهيئة، ونتج عن ذلك تحرير عدد من المخالفات؛ منها: رفع أسعار الكمامات والقفازات وبعض السلع كالمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية، وبيع سلع مخالفة للمواصفات والمقاييس، بجانب رفض تقديم الخدمة، وعدم صرف فاتورة الشراء.

وأكَّد العنقودي أنَّ الإجراءات المتبعة للحد من انتشار الجائحة؛ ومنها: العمل عن بُعد، لم تؤثر إطلاقا على سير العمل في مركز الاتصالات؛ حيث تم تطوير نظام يسمح لموظفي المركز باستقبال مكالمات المستهلكين والتعامل معها مباشرة وهم في منازلهم بكل كفاءة ودون تأخير؛ حرصا على حقوق المستهلك واسترجاعها له ممن تسول له نفسه سلبها منه أو التلاعب بها.

تعليق عبر الفيس بوك