استعدادات مبكرة ومتابعة حثيثة لتطورات الحالة المدارية للحد من تأثيراتها

فريق فني لتحديد المباني الآيلة للسقوط في الأحياء القديمة بظفار.. واستمرار جهود إزالة الأضرار

 

صلالة - الرؤية

عقدتْ لجنة الطوارئ ببلدية ظفار، صباح أمس، اجتماعها الطارئ الثاني، برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، وبحضور أعضاء اللجنة؛ وذلك بمبنى البلدية؛ للوقوف على سير عمل الفرق المشكلة لمواجهة هذه الحالة المدارية.

وأثنَى سَعَادة الدكتور على الجهود المبذولة من الجميع منذ بداية الحالة المدارية، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تكاتف الجهود وتعاون الجميع، وبذل مزيدٍ من العمل لاحتواء أضرار هذه الأمطار الغزيرة من خلال سحب المياه، وتصريفها، وإزالة جميع المعوقات والمخلفات أولا بأول، وفتح الطرق المتضررة وصيانة ما قد تتعرَّض له أعمدة الإنارة أو مجمعات الكهرباء من أعطال؛ بحيث يتم تنفيذ هذه الأعمال حسب الأولوية والأهمية، وكلما سمحت الظروف لتنفيذها.

وشهدَ الإجتماع تشكيلَ فريقٍ فنيٍّ لتحديد المباني الآيلة للسقوط في الأحياء القديمة، إضافة لمُناقشة ما تم إنجازه من قبل فرق العمل المختلفة، والوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجهها فرق العمل الميدانية وبحث آلية العمل في الأيام المقبلة.

وتقُوم بلدية ظفار -مُمثلة في دوائرها المختلفة، وفي بلديات الولايات- منذ بدء الحالة المدارية بتنفيذ العديد من الأعمال والجهود الخدمية؛ حيث تمَّ عقد اجتماع طارئ للجنة الطوارئ ببلدية ظفار صباح يوم الخميس الماضي للوقوف على جاهزية البلدية ودوائرها، واتخاذ كل ما يلزم للاستعداد لما قد تخلفه الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة بشكل عام؛ وذلك من خلال قيام كل الدوائر، بتجهيز كل معداتها وطواقمها المتعددة كل في مجال اختصاصه، والوقوف على هذه الاستعدادات، وبحث المستجدات المتعلقة بغزارة الأمطار المتوقعة على المحافظة واحتياجات فرق العمل المشكلة من مستلزمات ومعدات وأجهزة... وغيرها من الخدمات العامة الأخرى.

وتعكُف البلدية من خلال فرق العمل المشكلة في مختلف المواقع بجميع ولايات المحافظة، ومنذ بداية هطول الأمطار، على حَصْر ورصد المواقع التي تتجمَّع فيها مياه الأمطار، والعمل على سحبها وإزالة مختلف المعوقات التي قد تتسبَّب فيها غزارة الأمطار المصاحبة للحالة المدارية التي تشهدها محافظة ظفار؛ حيث يتمُّ العمل على شفط هذه المياه، وإزالة المخلفات من الطرقات والأحياء السكنية، إضافة للعمل على إزالة الأتربة والأحجار والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية، وبعض الأحياء السكنية في الولايات المتضررة.

ومع استمرار هذه الاعمال، تُواصل البلدية جهودها المختلفة؛ ومنها: العمل على فتح العديد من الطرق المتضررة من هذه الأمطار؛ من خلال إزالة ما تعرضت له من أضرار كتجمع الأتربة والأحجار... وغيرها من المخلفات الأخرى.

وفي مجال الإنارة، ومن باب الإجراءات الاحترازية، يتمُّ العمل على غلق بعض المجمعات الكهربائية، فيما يجري العمل على صيانة بعض أعمدة الإنارة التي تأثرت جراء هذه الأمطار في بعض المواقع.

وتواصِل فرق العمل في بلدية ظفار جهودها لاحتواء ما تحدثه هذه الأمطار من أضرار، وتهيب بالجميع أهمية أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية ومناطق تجمع المياه. ويُمكن التواصل مع البلدية عبر رقم مركز الاتصالات 1771، ومن خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك