بدء انحسار تأثيرات المنخفض المداري تدريجيا.. وتواصل الأمطار الغزيرة

مسقط - الرؤية

تُشير توقعات الأرصاد إلى بَدْء الانحسار التدريجي لتأثيرات المنخفض المداري، ابتداء من مساء اليوم الإثنين، مع مواصلة تحرُّكه غربا باتجاه الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وأظهرت آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تمركُز المنخفض المداري على غرب محافظة ظفار، وتقدَّر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 15 إلى 23 عقدة (27-40 كم/ساعة)، مع احتمال تحركه باتجاه الغرب خلال الساعات المقبلة.

واستمرَّ هُطول الأمطار الرعدية الغزيرة على عموم محافظة ظفار، مع تركُّز شدة غزارة الأمطار على غرب المحافظة والمناطق الصحراوية القريبة منها، والتى تتراوح بين 100 و200 مللميتر، مصحوبة بهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحيانا، وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والساحلية، مع استمرار جريان الأودية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية. ومن المُحتمل تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة تتراوح بين 5 و20 مللميترا على الأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى، إضافة لارتفاع موج البحر؛ حيث يكون هائج الموج على سواحل محافظة ظفار ويصل أقصى ارتفاع له بين 3 و5 أمتار، بينما يصل أقصى ارتفاع للموج على سواحل محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية إلى 3 أمتار.

تعليق عبر الفيس بوك