فريق فني لتحديد المباني الآيلة للسقوط ضمن الإجتماع الطارئ الثاني للجنة الطواريء ببلدية ظفار

...
...
...

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الطواريء ببلدية ظفار صباح اليوم الأحد الموافق ٣١ مايو ٢٠٢٠م  إجتماعها الطارئ الثاني برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار  وبحضور أعضاء اللجنة وذلك بمبنى البلدية للوقوف على سير عمل الفرق المشكلة لمواجهة هذه الحالة المدارية.

وفي بداية الإجتماع أثنى سعادة الدكتور على الجهود المبذولة من الجميع منذ بداية الحالة المدارية ومؤكدا في الوقت ذاته على تكاتف الجهود وتعاون الجميع وبذل المزيد من العمل لاحتواء أضرار هذه الأمطار الغزيرة من خلال سحب المياه وتصريفها وإزالة جميع المعوقات والمخلفات أولا بأول وفتح الطرق المتضررة وصيانة ما قد تتعرض له أعمدة الإنارة أو مجمعات الكهرباء من أعطال بحيث يتم تنفيذ هذه الأعمال حسب الأولوية والأهمية وكلما سمحت الظروف لتنفيذها.

وقد تم في الإجتماع تشكيل فريق فني لتحديد المباني الآيلة للسقوط في الأحياء القديمة بالإضافة إلى  مناقشة ما تم إنجازه من قبل فرق العمل المختلفة بالإضافة إلى الوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجهها فرق العمل الميدانية وبحث آلية العمل في الأيام القادمة.

الجدير بالذكر وفي الإطار نفسه أن بلدية ظفار  ممثلة بدوائرها المختلفة وفي بلديات الولايات ومنذ قدوم الحالة المدارية تقوم بتنفيذ الكثير من الأعمال والجهود الخدمية وقد تمثلت بداية في عقد اجتماع طارىء للجنة الطوارئ ببلدية ظفار صباح يوم الخميس الموافق 28 مايو ٢٠٢٠م  للوقوف على جاهزية البلدية ودوائرها واتخاذ كل ما يلزم للاستعداد لما قد تخلفه الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة بشكل عام وذلك من خلال قيام كل الدوائر بتجهيز كل معداتها وطواقمها المتعددة كل في مجال اختصاصه والوقوف على هذه الاستعدادات وبحث المستجدات المتعلقة بغزارة الأمطار المتوقعة على المحافظة واحتياجات فرق العمل المشكلة من مستلزمات ومعدات وأجهزة وغيرها من الخدمات العامة الأخرى .

كما تقوم البلدية من خلال فرق العمل المشكلة في مختلف المواقع بجميع ولايات المحافظة ومنذ بداية هطول الأمطار  بحصر ورصد المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار  والعمل على سحبها وإزالة مختلف المعوقات التي قد تتسبب فيها غزارة الأمطار  المصاحبة للحالة المدارية التي تشهدها محافظة ظفار  حيث يتم العمل على شفط هذه المياه وإزالة المخلفات من الطرقات والأحياء السكنية بالإضافة إلى العمل على إزالة الأتربة والأحجار والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية وبعض الأحياء السكنية في الولايات المتضررة.

ومع استمرار هذه الاعمال تواصل البلدية جهودها المختلفة ومنها  العمل على فتح العديد من الطرق المتضررة من هذه الأمطار من خلال إزالة ماتعرضت له من أضرار كتجمع الأتربة والأحجار وغيرها من المخلفات الأخرى.

وفي مجال الإنارة ومن باب الإجراءات الإحترازية يتم العمل على غلق بعض المجمعات الكهربائية فيما جاري العمل على صيانة بعض أعمدة الإنارة التي تأثرت جراء هذه الأمطار في بعض المواقع.

وإذ تواصل فرق العمل في بلدية ظفار جهودها لإحتواء ما تحدثه هذه الأمطار من أضرار فإنها تهيب بالجميع بأهمية أخذ الحيطة والحذر  والإبتعاد عن أماكن جريان الأودية ومناطق تجمع المياه كما يمكن التواصل مع البلدية عبر رقم مركز الاتصالات ( ١٧٧١) وعلى حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي آملين السلامة للجميع

تعليق عبر الفيس بوك