ولايات ظفار تحشد الجهود للتعامل مع الحالة المدارية وتفعيل خطط الاستجابة السريعة

 

ولايات - العمانية

أكَّد سَعَادة مسعُود بن سالم الكثيري والي شليم وجزر الحلانيات، جاهزيَّة جَمِيع الجهات الخدمية للتعامل مع الحالةالمدارية التي تشهدها محافظة ظفار.

وأشار سعادته -في تَصْريح لوكالة الأنباء العُمانية- إلى أنَّه تمَّ تفعيل كافة خطط الاستجابة السريعة لدى كافة الجهات المعنية بالولاية، مُوضِّحا أنه تمَّ حث جميع قاطني الولاية من مواطنين ومقيمين على أخذ الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الأودية، إلى جانب إبلاغ الصيادين بعدم ارتيادهم البحر، وكذلك نقل قواربهم وممتلكاتهم إلى مناطق آمنة. وأكَّد سَعَادته على استمرار التواصل مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة للتعاون فيما بينها، والوقوف على خططها للتعامل مع الحالة، وهناك تواصل مباشر مع غرفة الطوارئ بشركة تنمية نفط عمان بمنطقة مرمول.

وأكَّد سَعَادة الشيخ مُحمَّد بن سيف البوسعيدي والي طاقة، استمرارَ الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية المعنية للحدِّ من تأثيرات الحالة المدارية على الولاية ونياباتها. وأشار سعادته -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إلى أنَّه تم إبلاغ جميع المواطنين والمقيمين القاطنين على الشريط الساحلي بالولاية للانتقال إلى الأماكن الآمنة إلى جانب إخلاء وادي دربات من القاطنين والماشية، فضلا عن التنبيه بالابتعاد عن مناطق الأودية والسيول والمنحدرات. وأضاف سعادته أنَّ بلدية طاقة قامتْ بتنظيف وفتح معابر الأودية وإزالة الأتربة والمخلفات من الطرقات، مؤكدا جاهزية الجهات الحكومية المعنية بالولاية للتعامل مع الحالات الطارئة جراء الحالة المدارية.

من جانب آخر، قامَ مكتبُ الخدمات الإدارية الصحية بالولاية بتشكيل فريق طوارئ للحالة التي تمرُّ بها المحافظة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في الولاية.

وأكد سَعَادة سيف بن أحمد الغريبي والي رخيوت، جاهزيَّة جميع الجهات في الولاية للتعامل مع الحالة المدارية التي تشهدها محافظة ظفار. وقال سعادته إنَّه تمَّ التواصل مع المواطنين بالولاية، خاصة الذين تقع مساكنهم بالأماكن المنخفضة والأودية والمناطق الساحلية، للابتعاد عن أماكن تجمع المياه ومصاب الأودية، ومتابعة التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكد سَعَادة المُهندس عبدالقادر بن أحمد الحداد والي مرباط، أنَّ مكتب الوالي منذ تلقيه معلومات عن الحالة المدارية في بحر العرب قام بتشكيل فريق عمل من كافة الجهات المعنية في الولاية؛ للوقوف على جاهزية كافة القطاعات الحكومية والخاصة للتعامل مع الحالة المدارية التي تتعرَّض لها محافظة ظفار. وأشار سعادته إلى أنَّه تم تفعيل كافة خطط الاستجابة السريعة لدى كافة الجهات المعنية بالولاية، موضحا أنه تمَّ إغلاق طريق عقبة-حشير بسبب غزارة الأمطار، كإجراء احترازي لسلامة مرتادي الطريق. وحثَّ سَعَادته جميعَ قاطني الولاية من مواطنين ومقيمين على أخذ الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الأودية، داعيا الله أن يحفظ الجميع.

وأكَّد سَعَادة الشيخ أحمَد بن مسلم جداد والي مقشن، جاهزيَّة جميع الجهات في الولاية للتعامل مع الحالة المدارية التي تشهدها محافظة ظفار. وأشار سعادته إلى أنَّه تمَّ اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من أي تأثيرات متوقعة. وحثَّ سَعَادته جميع المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات، ومتابعة مُستجدات الحالة المدارية خلال الساعات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك