محمد الحسني رئيسا تنفيذيا للعمليات في "مؤسسة الزبير"

مسقط - الرؤية

أعلنتْ مؤسسة الزبير عن تعيين مُحمَّد بن مبارك الحسني رئيسا تنفيذيا للعمليات؛ في إطار إستراتيجية ورؤية المؤسسة المستمرة من أجل تدريب وتأهيل الكوادر العمانية المنتسبة إليها، والارتقاء بكفاءاتهم وقدراتهم، وإعدادهم ليكونوا في الصف الأول بإدارة المؤسسة والشركات التابعة.

وتأتِي الخطوة استكمالًا لمسيرة مُؤسَّسة الزبير في إحلال الوظائف القيادية في مختلف شركات  المجموعة، واستجابةً للوضع الذي تتطلَّبه المرحلة الراهنة للقطاع الخاص، ودعما وتمكينًا للرؤية الوطنية في تأهيل وتدريب العمانيين وتمكينهم في القطاع الخاص.

وبدأ مُحمَّد الحسني العمل في مؤسسة الزبير منذ 8 أعوام، بعد أنْ شغل قبلها مجموعة من الوظائف بعدد من مؤسسات القطاع الخاص، بعد انتقاله من القطاع الحكومي في وقت سابق. وتدرَّج في عدة وظائف بعد أن اشترك في عدة برامج داخلية وخارجية للمؤسسة. كما شارك في عدة مهام تنفيذية أوكلت له من الإدارة العليا للمؤسسة أهلته ليتبوأ منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بالمؤسسة.

وقال رشاد بن مُحمَّد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: إنَّ "رؤية المؤسسة وأهدافها للاهتمام بالكفاءات الوطنية تدريبا وتأهيلاً قائمة منذ بدايات المؤسسة، وقد عملت المؤسسة والشركات التابعة لها على إعداد عدد كبير من الكفاءات العمانية التي أسهمت في بناء الشركات التابعة للمؤسسة، وكثير من هذه الكفاءات الوطنية التي حظيت بالتدريب والتأهيل شقت طريقها بنجاح في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص".  وأضاف: "الرئيس التنفيذي للعمليات محمد الحسني بدأ مشواره في مؤسسة الزبير منذ 8 سنوات تقريبا، وحظي مثل بقية زملائه بدورات مكثفة للرفع من كفاءته، ولصقل مهاراته في الجوانب الإدارية والفنية، وكان آخرها انتسابه للماجستير التنفيذي فى إدارة الأعمال فى كلية كوبنهاجن لإدارة الأعمال، وأدى الحسني أداءً حسنًا أهَّله لتبوُّء مسؤوليات  أكبر، وهذا هو هدفنا ورؤيتنا في بناء القدرات الوطنية من أبناء الشركة ليتبوؤا المهام القيادية المستقبلية التي تحتاج إليها المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها".

ويتخصَّص مُحمَّد الحسني في مجال التسويق والاتصالات، ويملك خبرة واسعة في إدارة واحدة من أفضل العلامات التجارية في السلطنة، وتوثَّقت خبرته بالعمل في العديد من القطاعات كقطاع التعليم وقطاع الاتصالات والإدارة، ثم انتقل للعمل في قطاع الخدمات المصرفية قبل أن يحط رحاله في مؤسسة الزبير؛ حيث كان له دور رئيسي فى إدارة وهيكلة بعض الشركات فى المؤسسة بشكل مباشر فى السنوات الأخيرة. ويُعرف مُحمَّد الحسني بمنهجيته المنظمة في الادارة، وبناء فرق العمل، والعمل من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة، وإدارة الازمات باستخدام أفضل الممارسات الدولية، وحصل على درجة البكالوريوس في التسويق ودرجة الماجستير التنفيذية في إدارة الاتصالات ودرجة الماجستير التنفيذية في إدارة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك