انتظام حركة الاتصالات في ظفار رغم تسجيل بعض الانقطاعات

الرؤية - مدرين المكتومية

أكَّد المُهندس محمُود بن عُمر بن مزار الزدجالي مدير دائرة جودة الخدمات بهيئة تنظيم الاتصالات، التنسيقَ المباشرَ -وعلى مدار الساعة- بَيْن هيئة تنظيم الاتصالات والشركتين المشغلتين للاتصالات "عمانتل" و"أريدو"، كجزء من المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة للخدمات الأساسية؛ وذلك لمتابعة أية تحديات قد تطرأ جراء تأثيرات الحالة المدارية الحالية في محافظة ظفار.

وقال الزدجالي -في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إنَّه تمَّ تسجيل بعض الانقطاعات في صلالة؛ حيث تضمُّ الولاية العدد الأكبر من المحطات المتأثرة، مؤكدا أنه "تأثر طبيعي"؛ إذ إنَّ بعض هذه المحطات تعتمد على خطوط الكهرباء، وأنَّه ومع تسجيل بعض الانقطاعات الكهربائية يتسبَّب ذلك في انقطاع بعض شبكات الاتصالات المرتبطة بها مؤقتا، وبمجرد عودة الكهرباء تعود هذه الشبكات للعمل.

وكشف الزدجالي رَصْد بعض الانقطاعات لبعض كوابل الألياف البصرية، لكنه أكد أنَّ الفرق الميدانية موجودة للقيام بعمليات الإصلاح بمجرد توقف الأمطار، مشيرا إلى وجود خطط للمقاسم الرئيسية؛ حيث تتمُّ إدراتها عبر أكثر من مسار. وأوضح أنَّ المقاسم الرئيسية مزودة بمولدات احتياطية وشبكات اتصالات رئيسية مصممة بمسارات معينة؛ بهدف التخفيف من تأثر الاتصالات بالحالة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك