قال إن بعض انقطاعات المياه لا علاقة لها بالحالة المدارية

الرواس لـ"الرؤية": إمدادات المياه في ظفار مستقرة وتحت السيطرة

الرؤية- مدرين المكتومية

قال المهندس أحمد بن محمد البحر الرواس مدير المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار في تصريح خاص للرؤية إن بعض خطوط المياه في المحافظة تأثرت إثر جريان الأودية، ومن بينها الخط الرئيسي في وادي صحلنوت، مضيفا أن المديرية قامت بإغلاق الخط على الفور.

وأوضح أنه لضمان استمرار تدفق المياه وعدم انقطاعها كليا تم ربط الخط بخط آخر مغذي بحيث تستمر المياه في التدفق، وأضاف أنه قد تم الانتهاء من عملية الربط وبانتظار توقف جريان الوادي ليتم إصلاح العطل.

وحول ضعف المياه في بعض المنازل، قال الرواس إنه بالفعل هناك ضعف في التدفق لكن هذا يعتبر حلا مؤقتا حتى تكون هناك قدرة على إصلاح الخط الرئيسي، وقال إن لدينا أيضا خط فرعي كذلك في صحلنوت تم اكتشاف كسره أيضا في مجرى وادي، ويجري العمل حاليا لإصلاحه في أسرع وقت خاصة وأن الكسر ليس بصعوبة كسر الخط الرئيسي.

وقال الرواس إن هناك العديد من البلاغات التي تصلنا بخصوص المياه، ويتم إرسال فرق عمل للتأكد من هذه البلاغات وفحص وجود كسور في الشبكان من عدمه، مشيرا إلى أن استمرار جريان الأودية، يصعب عملية تحديد إذا ما كان هناك كسور في الشبكات، لكن المديرية مستمرة في التعامل مع كل حالة وفق وضعيتها على الطبيعة، وقال "نحن نعتبر الوضع الآن إلى حد ما مستقر وتحت السيطرة".

وحول آلية عمل المديرية، قال إننا نبدأ أولا بالكشف عن المنطقة التي ورد فيها بلاغات ثم التفتيش في إطار الموقع نفسه، والتأكد من الخطوط الرئيسية والفرعية وإذا اتضح وجود كسر تبدأ على الفور فرق العمل لمحاولة الإصلاح بأسرع وقت لكن في نفس الوقت دون أية مخاطرة.

وأشار إلى أنه في بعض الأحيان ترد للمديرية بلاغات يتضح بعد الفحص أنه لا صلة لها بكسر خطوط مياه أو مشكلات في الإمدادات الرئيسية وإنما بسبب وجود مشكلة في المنزل نفسه، وكثير منها لا يرتبط بالحالة المدارية، وفي هذا الحالة يتم إبلاغ صاحب المنزل أن الشبكة لا يوجد بها أية إشكالية وهناك تسريبات أخرى، أما في حالة كون المشكلة في الشبكة فإنه يتم أيضا إبلاغه فورا بكل شفافية بالأمر ونتابعه بإجراءات العمل على إعادة المياه للمنازل.

وأكد أنه حتى الآن تم التعامل مع كل البلاغات التي وردت للمديرية بخصوص المياه، وليس هناك خطوط رئيسية متأثرة سوى خط صحلنوت، وأن كل خطوط المياه الفرعية تم التعامل معها بصورة مباشرة، وبمجرد استقرار الأجواء والتمكن من العمل على الخط الرئيسي ستجري أعمال الإصلاح فورا.

وشرح مدير المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار أن العمل يجري حاليا وفق خطط موضوعة ليتم التعامل مع وضع بدائل حسب الحالة، وعلى سبيل المثال إذا تم التأكد أن هناك نقطه تضم مجموعة من المساكن وهناك صعوبة في إمداد المياه إليها نقوم بتوفير ناقلات مياه وفق الإمكانيات المتاحة التابعة للمديرية، مؤكدا أن هناك خطط أخرى لأي وضع قد يحدث، وقال "لكن ولله الحمد الوضع حتى الآن تحت السيطرة".

تعليق عبر الفيس بوك