بعد الطعن في مصداقية تغريداته.. ترامب يهدد بغلق "تويتر"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

في سابقة هي الأولى من نوعها، وضع تويتر علامة تحذير أسفل إحدى تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأيضا مع تغريدة أخرى لاحقة بها، وذلك بموجب السياسات الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة لمكافحة المعلومات المضللة.

وكتب ترامب مغردا "ليس هناك أي احتمال (صفر!) في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، محذرا من احتمال وقوع "تزوير" في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل. ويظهر إشعار تويتر علامة تعجب زرقاء تحت تغريدة ترامب، مقترحاً على القراء "الحصول على الحقائق حول الاقتراع عبر البريد" عبر رابط مرفق. لكن ترامب رد بتغريدة جديدة اتهم فيها الموقع بـ"خنق حرية التعبير".

ونشر ترامب مؤخراً العديد من الادعاءات غير المثبتة حول عملية الاقتراع عبر البريد. لكن تويتر تعهد بزيادة علامات التحذير تحت المعلومات المزيفة أو المضللة التي تنشر عبر موقعه، غير أنّه كان بطيئا في اتخاذ أي خطوات بحق ما ينشره الرئيس الأمريكي. وقام الموقع بتحديث سياساته بشأن علامات التحذير في وقت مبكر من مايو الجاري. لكن ترامب اتهم تويتر بالتدخل في الانتخابات، وقال إنّ الموقع "يخنق حرية التعبير، وبصفته رئيسا (للولايات المتحدة) فإنّه لن يسمح بذلك"، في تهديد بإغلاق الموقع.

تعليق عبر الفيس بوك