مسالخ الظاهرة تستقبل 1074 ذبيحة خلال عيد الفطر.. و"البلديات" تكثف التفتيش والرقابة

 

عبري - ناصر العبري

واصلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة، أعمالها الميدانية من أجل المحافظة على النظافة العامة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال إجازة عيد الفطر.

وتم تشكيل فرق عمل للمناوبة خلال الإجازة في جميع البلديات، حيث قامت هذه الفرق بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل البلدي والمائي. وخصصت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة، وبالتنسيق مع شركة بيئة، مواقع لتجميع مخلفات الذبائح موزعة بمختلف قرى ولايات محافظة الظاهرة، والتي من شأنها أن تسهل عملية التخلص من المخلفات بصورة صحية، بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للجميع، ويجنب المجتمع الآثار السلبية والسلوكيات الخاطئة التي قد تنتج عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها، والذي قد يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والجراثيم المسببة للأمراض.

ياتي ذلك إضافة إلى الجهود التوعوية التي تقوم بها البلديات من خلال النشر الإلكتروني في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحث المواطنين على ضرورة التعاون والالتزام بوضع جميع مخلفات الذبح في المواقع المخصصة لها.

وشهدت مسالخ بلديات المحافظة نشاطا متواصلا طوال أيام عيد الفطر؛ حيث هيأت بلديات المحافظة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح، وبلغ إجمالي الذبائح التي تم ذبحها بجميع مسالخ بلديات المحافظة 1074 ذبيحة؛ إذ استقبل مسلخ بلدية عبري 661 ذبيحة، بينما استقبل مسلخ بلدية ينقل 166 ذبيحة، وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ بلدية ضنك 247 ذبيحة.

وأولت بلديات المحافظة اهتماما خاصا بمجال الرقابة الصحية على مختلف المنشآت التجارية وذلك في ظل إنتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" خلال فترة العيد؛ حيث نفذت بلديات المحافظة العديد من زيارات التفتيش الصحي لمختلف المنشآت الغذائية والمهنية.

وفي مجال مراقبة الحيازات غير القانونية والمراقبة الفنية لمواقع البناء تم تشكيل فريق في جميع بلديات المحافظة لمتابعة ومراقبة الأراضي البيضاء وعدم استغلالها، إضافة إلى متابعة أعمال التشجير ومواقع البناء وإصلاح أعمدة الإنارة؛ حيث قامت البلديات بزيارة العديد من المواقع في مختلف ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك