وفاة "تمساح هتلر'' في موسكو عن 84 عامًا

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

توفي تمساح يُشاع بأنه الحيوان الأليف الذي كان يعتني به الزعيم النازي الراحل أدولف لهتلر، ويبلغ عمر التمساح 84 عامًا، على ما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وتبدو قصة التمساح زاتورن، كأنها فصلٌ منسي في تاريخ الحرب العالمية الثانية، فهذا التمساح الأمريكي الضخم كان أحد أهم نجوم حديقة حيوانات برلين الشهيرة في وقت مبكر من القرن العشرين. وعثر عليه جنود بريطانيون كانوا من ضمن قوات الحلفاء التي أسقطت حكم الرايخ في الثالث في مايو 1945. ولا أحد يعرف كيف انتقل التمساح من قبضة الجنود البريطانيين إلى جنود الجيش الأحمر السوفيتي، الذين حملوه إلى بلادهم وأودعوه حديقة حيوان موسكو عام 1946 ليصبح واحداً من أهم نجومها.

وكما نقلت صحيفة ميرور البريطانية فإنّ التمساح كان ضمن مجموعة الحيوانات المفضلة في قصور هتلر استنادا لرواية الكاتب الروسي الشهير بوريس أكونين، ويعزز هذا القول ديمتري فازيلييف وهو طبيب بيطري في حديقة حيوانات موسكو.

وبعد حياة حافلة في برلين، عاش زاتورن 75 عاماً في موسكو، ويقول المشرفون على حديقة الحيوان إنهم كانوا يشعرون بسعادة غامرة بمجرد النظر في عينيه، لاسيما أنهم عرفوه حين كانوا أطفالاً، وبقوا يعرفونه حتى باتوا كهولاً وبعضهم فارق الحياة قبل أن يفارق زاتورن الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك