السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في جميع مساجد المملكة بدءًا من الأحد

الرياض - الوكالات

أصدرت المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارات منها ،تعديل أوقات السماح بالتجول الجزئي في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة مساءً ابتداءً من من يوم الخميس وحتى يوم السبت 30 مايو.

وأقرت بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارسة أعمالها، في فترة السماح في كل من : محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية، مع التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك صالونات التجميل وصالونات الحلاقة والنوادي الرياضة والصحية والمراكز الترفيهية ودور السينما .

كما سيسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد الموجودة في مكة المكرمة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال وحتى نهاية يوم السبت 28 شوال، واستمرار تعليق العمرة والزيارة .

ورفع تعليق الحضور إلى الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية والسفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة  مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الآزمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة، واستمرار تعليق الرحلات الدولية حتى اشعار آخر.

 

تعليق عبر الفيس بوك