"مسقط30" : تراجع أسبوعي بضغط أسهم الخدمات

مسقط - الرؤية
في تقرير "أوبار كابيتال" الأسبوعي حول أداءالمؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية أوضح أن المؤشر اختتم تداولات الأسبوع على تراجع نسبته 0.4% وشهد كل من قيم وأحجام التداولات انخفاضا بنسبة 8.4% و9.4% على التوالي. وسجل الاستثمار الأجنبي صافي بيع بحدود 2.1 مليون دولار أمريكي.
وجاء التراجع الرئيسي من قبل أسهم الخدمات حيث انخفض مؤشر القطاع بنسبة 3.19% في حين ارتفع كل من مؤشر الصناعة والمؤشر المالي بنسبة 0.5% و0.02% على التوالي. وأغلق مؤشر الشريعة منخفضا بنسبة 0.37%.
وأشار التقرير إلى ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتخفيضات إنتاج النفط التي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر وتخفيف الإغلاق في مختلف البلدان. كذلك أسهم الهبوط المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية بدعم إضافي لأسعار النفط.
ومحليا ، شهد السوق بعض الضغوط في قطاع الخدمات بسبب إفصاحات تتعلق بشركات الطاقة بالإضافة إلى ذلك ، قامت بعض الشركات أيضًا بمراجعة نتائجها غير المدققة عند مقارنتها بالنتائج الأولية.
وحول التوصيات الإستثمارية قال التقرير "ننصح المستثمرين بالاطلاع على تقارير إدارة مجالس الشركات ونتائج الشركات والإفصاحات واتخاذ القرار وفقًا لذلك مع الأخذ بعين الإعتبار تأثيرات جائحة كورونا وأسعار النفط" .

 

تعليق عبر الفيس بوك