"الخارجية" تعلن أعداد الوافدين المغادرين للسلطنة.. وتوضح حول وفيات العمانيين بالخارج

الرؤية- مدرين المكتومية

أكد سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية أن التنسيق قائم لإجلاء العمالة الوافدة وتصحيح جميع الأوضاع، وكشف أن الإحصائيات تظهر أن هناك أكثر من 2500 وافد من الهند وباكستان وبانجلاديش غادروا السلطنة، في ظل أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي السادس للجنة العليا المكلفة ببحث التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، وسعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام، وسعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية، والعميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية.

وفي المقابل، كشف سعادته عن عودة 4500 عماني من الخارج على 3 مراحل، المرحلة الأولى شهدت تخصيص رحلات لهم، والمرحلة الثانية تمثلت في شراء تذاكر لعودتهم، أما المرحلة الثالثة فكانت قيام شركات القطاع الخاص بتنظيم رحلات العودة.

وأكد سعادته أن الوزارة تعمل على تسهيل عودة بعض العمانين من الهند، مشيرا إلى أن هناك حالات تخضع للعلاج هناك وسيعودون إلى السلطنة قريبا.

ونفى سعادته تسجيل أي حالة وفاة لمواطن أو مواطنة خارج السلطنة بسبب كورونا، لكن تم تسجيل وفيات لأسباب أخرى، منها حالة لأمرأة في أمريكا و3 حالات في فرنسا.

وأشار سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية إلى أنه بالنسبة للمقيمين بالسلطنة ومتواجدون حاليا في دول الخليج ودول أخرى، فقد تم الاتفاق مع اللجنة العليا للسماح للمقيمن بالعودة إلى السلطنة، ولكن ستتم دراسة كل حالة بمفردها ووفق معايير معينة.

تعليق عبر الفيس بوك