مختصون: تجربة "ديم" في تطبيق مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية جديرة بالتعميم

مسقط- الرؤية

دعا مختصون من جهات حكومية إلى تعميم تجربة الهيئة العامة للمياه "ديم" في تطبيق مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية، وذلك من خلال تنفيذ برامج توعوية عبر الآليات المتاحة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وذلك من أجل الاستفادة من هذه التجربة الناجحة والرائدة.

جاء ذلك خلال أمسية رمضانية نظمتها الهيئة العامة للمياه، وأدارها الإعلامي والكاتب الصحفي محمد بن عيسى البلوشي عبر تطبيق زووم بعنوان "نجاح ديم في تطبيق مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية" وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وأطلع المشاركون من الجهات الحكومية والخاصة والمختصون والمهتمون في مجال الوثائق على تجربة الهيئة العامة للمياه "ديم" في تحقيق متطلبات الحكومة الإلكترونية من خلال تطبيق مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية.

من جهته، أشاد يعقوب بن سالم المحروقي مدير المتابعة والدعم بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطني بتجربة ديم الناجحة في تطبيق مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية والجهود التي بذلها فريق العمل خلال مراحل الانجاز مؤكدا على جهود هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية المستمرة في دعم جهود جميع المؤسسات.

فيما أوضحت المهندسة فائزة بنت نور محمد البلوشية خبيرة تطوير نظم بالهيئة العامة للمياه مراحل التحول وتطور مركزية البريد في "ديم" وخطة تفعيل نظام المراسلات (CMS) ونظام المراسلات بمنظومة المستندات والوثائق الالكترونية (الميسر)EDRMS.

واستعرض سيف بن حمود البادي فني وثائق بـ"ديم" مفهوم مركزية البريد والمخاطبات الإلكترونية ومرحلة (قبل - بعد) مركزية البريد واجراءات وضوابط عامة تم استحداثها في قسم البريد  التحديات ، وكذلك عوامل النجاح ومبادرات قسم الوثائق لإنجاح مركزية البريد وتبسيط الإجراءات.

فيما تناول سعيد بن مبارك أولاد ثاني فني وثائق بديم آلية التعامل مع البريد والإجراءات المتبعة في شعبة البريد.

يشار إلى أن الأمسية الرمضانية حظيت بمشاركة واسعة، فيما دعا الحضور إلى مواصلة عقد مثل هذه الأمسيات بشكل مستمر.

تعليق عبر الفيس بوك